تآزر: صفقة الغاز تمت عبر مناقصة دولية والمندوب العام صاحب مسار حافل بالإنجاز وحسن التسيير

قالت المندوبية العامة للتآزر إن اقتناء تآزر لقنينات الغاز تم عن طريق مناقصة دولية مفتوحة أمام الجميع وليس عن طريق صفقة مباشرة كما روج البعض لذلك خلال الساعات الأخيرة.

وقالت إدارة الإتصال فى بيان تلقته زهرة شنقيط  إن المنظم المباشر للمناقصة كان  لجنة إبرام الصفقات العمومية التي تتمتع بالاستقلالية التامة، وتتولى تسيير المناقصات طبقا لقواعد إبرام الصفقات العمومية، وليس التآزر.

وأضاف البيان لقد "فازت بالصفقة شركة "ريم غاز " الموريتانية".

وخلص للبيان للقول "تتضمن الصفقة: توفير القنينات، وطبع اسم التآزر عليها باللغتين العربية والفرنسية، وتعبئتها بغاز البوتان، وتزويدها بالمواقد، والأفران، كما تتضمن نقلها إلى 209 بلديات متفرقة على عموم التراب الوطني، ثم تخزينها وحفظها حتى تقوم التآزر بتسليمها لمستحقيها".

وأضافت إدارة الإتصال  فى بيانها "من مسؤولية التآزر أن توصل دعمها وتمويلاتها إلى جميع المواطنين المحتاجين إليها حيث هم، لأنه لا يجوز أن يكون البعد والتموقع الجغرافي وتكاليف التوصيل سببا حائلا دون مؤازرتهم، أو موجبا لمساعدة بعض المواطنين وحرمان البعض الآخر".

وختم البيان بالقول  ما ورد في تدوينة للبعض عن سوء تسيير معالي المندوب العام السيد محمد عالي ولد سيدى محمد للأموال، وتسديده مبالغ للمفتشية العامة للدولة أو لأي هيئة تفتيش أخرى لا أساس له من الصحة، فمعالي المندوب العام في مساره المهني الحافل، وتقلده لمناصب عليا عديدة، لم يتلق أبدا أي ملاحظة تتعلق بتسييره، أحرى أن يطلب منه تسديد أي شيء".