بدعم من أبرز الكتل السياسية بالمركز : أبرز مساعدى عمدة بوسطيله يقرر الترشح لمنصب العمدة (تفاصيل)

بتزكية من ثلاثة عشر مستشار بلدى يمثلون مجمل الكتل السياسية بمركز بوسطيله الإداري، وفي اجتماع  للفاعلين المحليين، الذين يمثلون أغلبية سكان البلدية، تم الإجماع على ترشيح ابن المدينة، امحمدي ولد اسماعيل ولد جك، لمنصب العمدة،  في انتخابات 2023، المنتظرة، باعتباره الشخصية التوافقية التي يمكنها أن تنقذ البلدية من الوضعية المزرية التي تعيشها  منذ سنوات.

وقال بيان صادر عن الإجتماع إن القرلر أتخذ نظرا لمستوى التجربة والحنكة السياسية التي يتمتع بها المرشح، إضافة إلى المكانة الاجتماعية السامقة، التي  يحتلها بين بيوتات الساكنة المؤسسين للمدينة، والقبول الكبير لشخصه بين الناس.

ويحظى العمدة الشاب بدعم حلف الاتحاد، الذي يمثل أحد أقوى الكتل السياسية على مستوى مقاطعة تمبدغة.

وتشهد  بلدية بوصطيلة  أزمة سياسية خانقة، منذ الانتخابات الأخيرة، بسبب فرض الحزب لترشيح العمدة الحالي، أسقير ولد حيمدون، الذي لم يستطع أن يحصل على تأييد أغلبية، في المجلس البلدي، تسمح له بتمرير ميزانياته السنوية، وهو ما سبب توقف كل أشكال التنمية المحلية،  خلال مأموريته المنتهية.

ويعتقد أبرز مناوئيه بأن الحزب على موعد تاريخى مع اختيار شخصية يمكن الركون إليها، وشاب لديه القدرة والإرادة لتجاوز الوضعية الراهنة بالمجلس البلدى، والعمل من أجل غد أفضل لكل سكان المنطقة والمهتمين بها.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا