وزير الإسكان يدشن توسعة مدينة عدل بكرو بالحوض الشرقي

دشن وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد، مساء أمس، توسعة مدينة عدل بكرو بولاية الحوض الشرقي.

وتتكون المنشآت المدشنة من 3 مؤسسات تعليمية مكتملة تتوفر على مجموع 24 فصلا دراسيا بقدرة استيعابية تقدر بـ 1500 تلميذ في مختلف المراحل التعليمية؛ ابتدائية وإعدادية وثانوية، فضلا عن توفرها على مساكن للمديرين والحراس، والمرافق المكلمة الأخرى، إضافة 5 مساكن لموظفي الدولة.

وبهذه المناسبة سلم معالي الوزير أول "رسالة منح" معدة من طرف وزارة المالية ممثلة في المديرة العامة للعقارات وأملاك الدولة، التزاما بتعهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لساكنة المدينة لدى زيارته للمدينة في سبتمبر 2020.

وأوضح منسق خلية البرنامج الوطني لتجميع البلدات السيد زين العابدين ولد البو، في خطاب بالمناسبة، أن تدشين توسعة مدينة عدل بكرو "تعهد التزمت به وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، حتى تسجد على أرض الواقع، توسعةً جديدة للمدينة لائقة وكافية وتستجيب لمعايير السكن. وتتكون من أزيد من 5200 قطعة أرضية، تم توزيع أزيد من 1500 منها على المرحلين من المناطق المعرضة للغمر، وهذا أنتم تشرفون اليوم صاحب المعالي على تسليمهم رسائل المنح المعدة من طرف مصالح وزارة المالية، التي نسجل هنا جزيل لها قيادة وإدارة على ما بذلته من جهود مضنية وفي وقت ضاغط من أجل إنجاز هذه المهمة على الوجه المطلوب".

وأضاف المنسق أن الأشغال انطقت في المنشآت المدشنة بداية 2021، "ورغم الظروف الضاغطة التي خلفتها الجائحة، ورغم بعد المسافة إلا أن الأشغال انتهت في ظروف معقولة مقارنة بالسياق العام، ومع ذلك فإننا نلتزم أمام معاليكم ببذل كل الجهود لكي يتم تنفيذ جميع الملاحظات الفنية قبل التسليم النهائي للأشغال".

وكان الوزير مرفوقا بوالي الحوض الشرقي إسلمو ولد سيدي، وحاكم عدل بكرو، ومنسق خلية البرنامج الوطني لتجميع البلدات بوزارة الإسكان زين العابدين ولد البو، ومدير العمليات الحضرية محمد ولد سيدي علي.