السفير الصحراوي لدى الجزائر: قصف المغرب للأبرياء جريمة وندعو لاتخاذ خطوات رادعة (لقاء خاص)

اتهم السفير الصحراوي لدى الجزائر عبد القادر الطالب عمر، المغرب بالوقوف وراء القصف المتكرر الذي راح ضحيته عشرات الموريتانيين شمال البلاد.

واستنكر السفير الصحراوي، في لقاء خاص مع زهرة شنقيط ووكالة الأخبار المستقلة، القصف المغربي الذي وصفه ب"الجريمة"، مؤكدا أن الهدف منه هو "زرع الرعب ومحاولة إحداث شرخ في العلاقة الموريتانية الصحراوية والتبادلات التجارية بالمنطقة".

وأضاف السفير الصحراوي: "المغرب يري العالم حقيقته الوحشية من خلال قصف الأبرياء"، داعيا المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية لضرورة التدخل واتخاذ خطوات لردع "الغطرسة المغربية".

وحول قضية الصحراء الغربية، قال السفير إن الشعب الصحراوي "سيواصل الكفاح"، مضيفا أن الصحراء الغربية "ستظل دائما حاضرة وبقوة في المحافل الإقليمية والدولية".

وقال السفير إن المغرب فشل في تغيير القناعة الدولية التي تعترف بشرعية القضية الصحراوية رغم الضغوطات التي مارسها -حسب تعبيره-.

وحول العلاقات الموريتانية الصحراوية، أكد السفير أنها تتطور باستمرار، مشيدا بدور رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في "تعزيزها وتطويرها والتأكيد على الموقف الموريتاني المساند للصحراء الغربية واستقبال الوفود الصحراوية، وتسهيل العبور للصحراويين ".

وتابع السفير:" تربطنا بموريتانيا علاقة أخوة تاريخية تحكمها العلاقات المتوارثة وحسن الجوار ونتمسك بهذه العلاقة المهمة ونسعى دائما إلى تطويرها".