وفد موريتاني يزور الجزائر لتسريع وتيرة تنفيذ طريق الزويرات تيندوف (صور)

بدأ وفد موريتاني متعدد القطاعات برئاسة وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة الناني ولد اشروقه اليوم زيارة عمل للجزائر تستمر ثلاثة أيام، ويتصدر جدول أعمالها موضوع تسريع وتيرة تنفيذ طريق الزويرات تيندوف.

ويتوقع أن يخلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على خارطة طريق لبداية الأشغال، وتنفيذ الطريق الرابط بين مدينتي الزويرات الموريتانية وتيندوف الجزائرية.

ويبلغ طول الطريق 900 كلم، ووُصف من طرف البلدين بأنه سيشكل الحدث الأبرز في تاريخ العلاقات الأخوية الموريتانية الجزائرية، كما سيساهم في تنشيط المبادلات التجارية وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين، وسيشكل بنية تحتية مهمة ستفك العزلة عن المناطق الحدودية ويفتح آفاقا واعدة للتنمية والشراكة والتبادل الاقتصادي.

وقالت وزارة التجهيز والنقل الموريتانية في إيجاز صادر عنها إن زيارة الوفد متعدد القطاعات تأتي في إطار الحركية التي تعرفها العلاقات الثنائية بين موريتانيا والجزائر، والتي كرستها زيارة الدولة التي قام بها الرئيس محمد ولد الغزواني للجزائر نهاية العام الماضي، بناء على دعوة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

وأضافت الوزارة أن من أهداف الزيارة متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المتعلقة ببناء طريق الزويرات - تيندوف الموقعة في 28 دجمبر 2021 بالجزائر خلال الزيارة الرئاسية، وتلبية لدعوة من وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية الجزائري.