منحة أمريكية بقيمة 1.4 مليار أوقية لدعم العملية الانتخابية المقبلة وقطاع الزراعة بموريتانيا

وقع وزير الإقتصاد الموريتاني أوسمان مامودو كان، اليوم الاثنين في نواكشوط، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى موريتانيا سينثا كيرشيت، اتفاقية لدعم مسار تحضير الانتخابات المقبلة، وقطاع الزراعة في موريتانيا.

ويبلغ هذا التمويل المقدم من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على شكل منحة 3 ملايين و750 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 1.4 مليار أوقية قديمة، منها حوالي 130 مليون و655 ألف أوقية (3.5 مليون دولار) لدعم قطاع الزراعة في موريتانيا، ونحو 9 ملايين و333 ألف أوقية (250 ألف دولار أمريكي) لدعم العملية الانتخابية القادمة في موريتانيا بشكل أكبر.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن وزير الإقتصاد مستوى التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للولايات المتحدة الأمريكية شكلت مناسبة هامة للرفع من مستوى هذا التعاون.

بدورها قالت السفيرة الأمريكية، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة الموريتانية وقعتا عام 2016 اتفاقية بهدف توفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للشباب الموريتاني، مشيرة إلى أنه تم القيام ببعض إجراءات التعديل على هذه الاتفاقية.
وبينت أن التعديل الجديد الذي تم إجراؤه اليوم يعكس التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأن تقوم الحكومة الموريتانية بوضع جدول أعمال التنمية الخاص بها.

وجرت مراسم التوقيع بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وعدد من أطر القطاع.