وزير الإقتصاد: سيتم إطلاق 400 مشروع تنموي قريبا بغلاف مالي قدره 10 مليارات دولار

قال وزير الإقتصاد الموريتاني عصمان كان، إن "زيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، للولايات المتحدة، كانت مناسبة للاعتراف بموريتانيا كشريك مهم في المحافل الدولية".

وأضاف الوزير، خلال مشاركته في ندوة في نواكشوط، أنه "لأول مرة تم اعتماد موريتانيا كدولة ذات قابلية، مما يعني أن الإصلاحات التي اعتمدتها كانت صائبة ومنسجمة".

وأكد الوزير أن "رئيس الجمهورية كان محل احترام وتقدير من قبل القادة المشاركين في القمة الأمريكية – الافريقية".

وقال الوزير إنه "تم تحديد 400 مشروع تنموي تشمل كافة مناحي الحياة بغلاف مالي يصل إلى 10 مليار دولار تغطي السنوات الخمس المقبلة وسيتم إطلاق هذه المشاريع خلال الأشهر القليلة القادمة".

وأضاف الوزير:"الأزمتان الكبيرتان التى مر بهما العالم مؤخرا تسببتا في قطع سلاسل الإمداد الغذائي، إلا أن السياسات التى اتبعتها موريتانيا كانت ناجعة مما جعل سوقنا لم يتأثر ولم يشهد أي عجز في التموين".

وأكد الوزير:"لم نقف مكتوفي الأيدي، وإنما قمنا بالتطوير والإصلاحات الضرورية الكفيلة بمواجهة التحديات".

وأضاف الوزير أن "الأعوام الثلاثة الماضية كانت أعوام عمل وجد، وهذا أكسبنا المصداقية الضرورية ومكننا من اعتماد الخطط الملائمة، والقيام بالإصلاحات اللازمة واتباع حكامة نالت تزكية دولية".

وتابع الوزير:"شهدت الأعوام الأخيرة تقدما ملحوظا بفضل توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، والقرارات الصائبة والسياسات الناجعة التى اتباعها".

وأكد الوزير أن الحكومة سعت خلال السنوات الثلاث الماضية من أجل توفير الأمن الغذائي للمواطنين من خلال دعم بعض المشاريع التي تكللت بالنجاح، واصبحت تنتج الكثير من الخضروات، مع أنها لم تصل إلى المستوى المطلوب من الإنتاج، مع توقعات بزيادة المنتوج خلال العام 2023.

#زهرة_شنقيط