رئيس الجمهورية يدشن منشآت تنموية بمدينة نواذيبو (صور)

دشن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس في مدينة نواذيبو، منشآت تنموية ووضع حجر الأساس لأخرى لتعزيز أداء الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم).

وتشمل هذه المنشآت، تدشين مشروع تجريف قناة الميناء المعدني، ووضع حجر الأساس لإنشاء خط شحن جديد.

وستمكن توسعة الميناء المعدني التي سيتم في إطارها تعميق غاطس الميناء ليصل إلى 3ر18 مترا بدل 15ر16 مترا، من تمكين الميناء من استقبال بواخر بحمولة 250 ألف طن، ومسايرة تغير أحجام السفن، مما يساهم في تخفيض سعر النقل.

وستساهم هذه التوسعة التي كلفت 06ر110705411 أورو بتمويل مشترك بين الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) والبنك الأوروبي للاستثمار، والبنك الإفريقي للتنمية، من تعزيز أداء هذه المؤسسة المعدنية لتنفيذ خطة تفعيل نشاطها وزيادة طاقتها التصديرية،

وسيمكن إنشاء خط شحن جديد الشركة من زيادة وتيرة شحن البواخر وتأمين عمليات الشحن مما يساهم في خلق مرونة إضافية تعزز من عمليات التصدير.

وسيعزز هذا الخط الجديد الذي كلف 15298316 أورو، بتمويل من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، من فتح آفاق جديدة تعزز أداء الشركة في مجال الشحن إلى مختلف مناطق العالم.

وجرى حفل التدشين بحضور والي داخلت نواذيبو، يحيى ولد الشيخ محمد فال، ورئيس منطقة نواذيبو الحرة، با مامدو آبدولاي، وقائد المنطقة العسكرية الأولى، اللواء أعل زايد ولد أمبارك الخير، والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم)، وعدد من منتخبي ووجهاء وأطر الولاية.