نائب ولاته: إعلان بلدية الباطن إنجاز تاريخي ورسالة تقدير لسكان المنطقة

أعرب نائب ولاته سيدي ولد جاجوه عن إرتياحه الكبير لقرلر الخكومة القاضى بإنشاء بلدية جديدة بالمقاطعة. واصفا القرار بأنه محطة من محطات الإنصاف الكثيرة التي ميزت حكم الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزوانى منذ انتخابه رئيسا للجمهورية يونيو ٢٠١٩.

وقال ولد جاجوه فى تصريح لموقع زهرة شنقيط على هامش  مشاركنه فى استقبال رئيس الجمهورية بلعيون بأن بلدية الباطن ظلت مطلبا ملحا لساكنة المنطقة منذ عقود، وإن التقطيع الإداري الذى أشرف عليه وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين تميز بالمهنية والعدل والشفافية، والإنطلاقة من أسس الجغرافيا والحاجة القائمة، بعيدا عن معايير العقود الماضية والمسلكيات المشينة.

وقال سيدي ولد جاجوه إن تزويد ولاته بالمياه الصالحة للشرب من منطقة أظهر، شكل هو الآخر تلبية سريعة لطلب تقدم به سكان المقاطعة،  وحمله حلف من أكبر الأخلاف الفاعلة فيها، ودافع عنه فى كل المحطات السابقة، ليتحول اليوم إلى حقيقة، منذ وضع الوزير الأول محمد ولد بلال الحجر الأساس للمشروع قبل فترة.

وأكد النائب سيدي ولد جاجوه تشبث ساكنة الفضاء الرابط بين مقاطعة لعيون غربا، وولاته شرقا بدعم الرئيس وإرتياحها لما تم من إنجازات مقدرة فى عهده. قائلا إن مسيرة حلف العدالة والمساواة بأم الحياظ الأخيرة جسدت ذلك الشعور،  وأثبتت بما لايدع مجالا للشك بأن وجهاء آوكار وأطر المنطقة لديهم القدرة على التعبير عن موقف السكان من النظام الذى أعاد الإعتبار لقيم العدل والانصاف والحكم الرشيد.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا