ولد الطنجي يحشد أنصاره تثمينا لقرارات الرئيس في مجال التنقيب (صور)

نظم نائب مقاطعة الشامي لمرابط ولد الطنجي، اليوم الجمعة، مهرجانا جماهيريا حاشدا بالمقاطعة، تثمينا لقرارات رئيس الجمهورية بفتح منطقة التماية وإلإعلان عن صندوق اجتماعي لصالح المنقبين.

وثمن ولد الطنجي، خلال كلمة له بالمناسبة، "هذه اللفتة الكريمة من قبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اتجاه المنقبين حيث لبت مطلبا ملحا للمنقبين منذ بعض الوقت".

وأشاد ولد الطنجي بالتدخلات التي قامت بها شركة معادن موريتانيا في مجال تعزيز البنى التحتية الضرورية لممارسة هذا النشاط منوها في الوقت ذاته بدور السلطات الإدارية على مستوى ولاية داخلت نواذيب ومقاطعة الشامي في تذليل كل الصعاب أمام المنقبين.

رئيس إتحادية المنقبين سيدي ولد أعبيدي، بدوره ثمن هذه القرارات في تلبية مطالب الممتهنين للتنقيب عن الذهب، مؤكدا الإهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتذليل الصعاب أمام المنقبين وفتح العديد من الفرص الواعدة أمام الممتهنين لهذا النشاط الإقتصادي الهام.

وتضمنت المداخلات التي تخللت النشاط، الذي شهد حضور مئات السكان والمنقبين، تثمين االتدخلات الإجتماعية والبنى التحتية التي تم انجازها من قبل شركة معادن موريتانيا لفائدة المنقبين بمناطق التنقيب بمقاطعة الشامي.