جهة نواكشوط تدشن ساحة عمومية باسم المرحوم "أحمدو حمزه" (صور)

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك، على تدشين ساحة عمومية بمقاطعة توجونين تحمل اسم رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية السابق المرحوم "أحمدو ولد حمزة"، تم تنفيذها من طرف الجهة.

وتتوفر الساحة العمومية على ملعب لكرة القدم، ومصابيح للإنارة العمومية، إضافة إلى ممرات لممارسة رياضة المشي، والعَدوِ، ومقاعد للاستراحة وتجهيزات خاصة بالفئات الشبابية.

رئيسة جهة نواكشوط في كلمتها بالمناسبة، أوضحت أن تدشين وتسمية الساحة على اسم المرحوم، يأتي كرد للجميل على تفانيه في سبيل عصرنة مدينة نواكشوط وما قده من خدمات جليلة طيلة مأموريته للساكنة.

وأشارت إلى أن إنجازها يندرج ضمن السياسات التنموية للجهة الهادفة الى خلق متنفس ومنتزهات على مستوى بلديات نواكشوط، من خلا تهيئتها وتزويدها بكل المتطلبات، مضيفة إلى أن إعداد الساحات العامة يتنزل في إطار سد النقص الملاحظ، فضلا عن التزام الجهة بمواكبة السلطات العمومية العمرانية المستوحاة من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكدت على مواصلة الجهود وتسخير كل موارد الجهة، واستثمار علاقاتها مع شركائها التنمويين للارتقاء بالعاصمة والدفع بها إلى مصاف نظيراتها في العالم.

من جهته رحب عمدة بلدية توجونين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب، بالحضور شاكرا جهة نواكشوط على هذا الإنجاز الهام، الذي سيمكن من خلق فضاءات ترفيهية، داعيا الساكنة إلى المحافظة عليه.

جرى حفل التدشين بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية محمد محفوظ إبراهيم، والأمين العام لوزارة الإسكان سيد أحمد ولد بنان ووالي نواكشوط الشمالية، وحاكم وعمدة توجنين، وقادة السلطات الأمنية في الولاية، ونجل المرحوم معاد أحمد حمزه، وجمع من ساكنة الحي.