وزير الإسكان يتفقد عددا من ورش الأشغال الجارية في روصو (صور)

أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد، اليوم الأربعاء، زيارة تفقد لعدد من ورش الأشغال الجارية في مدينة روصو، استعدادا لزيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للمدينة.

وبدأت الزيارة من المجلس الجهوي لاترارزه؛ حيث تجري الأشغال لاستكمال إنجاز مقر المجلس الذي قام القطاع بفسخ عقد المقاول الذي كان يشرف على بناءه بعد تعثره ، وقد وصلت نسبة تقدم الأشغال فيه الآن 75 % و ينتظر أن تنتهي الأشغال في النصف الأول من العام الجاري.

ومثلت دار الشباب في pk7، المحطة الثانية من الزيارة، حيث وصلت الأشغال فيها 45 %. فيما ختم معالي الوزير زيارته اليوم من ملعب pk7، وقد وصلت نسبة تقدم الأشغال فيه 80%، و من المنتظر أن ينتهي في الثلث الأول من العام الجاري.

وأكد الوزير أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضيرات لزيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للولاية، لترأس اجتماع مجلس الوزراء، لأول مرة في هذه الولاية.

وأوضح الوزير أن القطاع ينجز عديد المشاريع الكبرى في هذه المدينة، ذات الطابع الاقتصادي الكبير، وقد "بدأنا منذ أشهر العمل لاستكمال بعض المشاريع التي تعثرت لأكثر من 7 سنوات، واستلمناها وبدأنا الأشغال فيها".

وأضاف الوزير أن القطاع أنجز عديد المشاريع في هذه الولاية، من بينها 42 فصلا دراسيا وننجز حاليا 130 فصلا دراسيا، لدعم المدرسة الجمهورية التي أطلقها صاحب الفخامة.

وكان الوزير مرفوقا بمستشار والي اترارزه الشيخ ولد محمد عبد الله ولد خواه، ومدير المباني والتجهيزات العمومية إبراهيم ولد اسغير، ومدير الرقابة الحضرية يحيى ولد جدو، ومسؤولين فنيين في القطاع.