توقيع 10 اتفاقيات توأمة بين موريتانيا والجزائر في مجال البحث العلمي

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد الأمين ولد الشيخ الحضرامي مع نظيره الجزائري كمال بداري، على 10 اتفاقيات توأمة بين جامعة نواكشوط العصرية وعدد من المدارس العليا والجامعات الجزائرية.

وتهدف هذه الإتفاقيات إلى تكثيف التعاون ووضع استراتيجية للبحث العلمي في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث تأتي في إطار اجتماع اللجنة القيادية المشتركة لوضع استراتيجية بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وتم خلال الاجتماع توقيع محضر يتضمن محاور تتعلق بالتعليم العالي وتبادل المعلومات التقنية بين الباحثين، وإنشاء مخابر بحث تهتم بمواضيع البحث العلمي، ووضع آليات تسجيل الطلاب الموريتانيين في الجزائر.

وأوضح الوزير محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي خلال الاجتماع أن هذه الاتفاقيات تدوم 3 سنوات قابلة للتجديد، مشيدا بمستوى العلاقات الجزائرية الموريتانية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والمجال التكنلوجي.

ويؤدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارة للجزائر بدعوة من نظيره، ويرافقه وفد يضم كلا من المكلف بمهمة محمد الأمين ولد أحمد زيدان، ومدير التوجيه والمنح صدفي السخاوي، ورئيس جامعة نواكشوط الشيخ سعد بوه كمرا.