حزب الإنصاف ينظم مهرجانا سياسيا في فرنسا (صور)

نظمت بعثة حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا، أمس الأحد، في العاصمة الفرنسية باريس، مهرجانا سياسيا حاشدا، بحضور مئات من أنصار الحزب وداعميه.

ويترأس بعثة حزب الإنصاف الحاكم النائب البرلماني المختار ولد اخليفة، حيث وصلت فرنسا من أجل التعبئة والتحسيس في أوساط الجالية الموريتانية بفرنسا وأوروبا، لإختيار مرشح الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة في شهر مايو من هذا العام.

وحضر المهرجان سبعة مترشحين عن الجالية لنيل ثقة حزب الإنصاف عن مقعد النائب البرلماني عن دائرة أوروبا، كما حضره بصفته الشخصية وبدعوة خاصة من رئيس بعثة الإنصاف الدبلوماسي والشاعر سيدي ولد الأمجاد القائم بالأعمال في سفارة موريتانيا باليونسكو وحرمه فايزة بنت أييه.

وقد بدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم، ثم وقف الجمهور بعد ذلك للاستماع للنشيد الوطني، وافتتحت فعاليات المهرجان بكلمة هامة لرئيس بعثة الإنصاف النائب البرلماني ورئيس اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم المختار ولد اخليفة، الذي أكد ان هذا التجمع الكبير اليوم في فرنسا دليل واضح على الدعم والتأييد الواسع الذي يحظى به أولا رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، وكذا حزب الإنصاف الذي يعبر عن رؤيته السياسية الثاقبة من أجل موريتانيا الواحدة الغنية بتنوعها العرقي وثرائها الثقافي ومقدراتها الاقتصادية والتي يجمعها الدين الواحد والمصير المشترك .

وأضاف رئيس البعثة المختار ولد اخليفة ان الرئيس، حقق منذ تسلمه مقاليد السلطة مكاسب مهمة للجاليات الموريتانية في الخارج ، منها اولا اعتماد ازدواجية الجنسية ، استصدار الاوراق المدنية عن بعد وانتخاب ممثليهم في البرلمان بشكل مباشر عن طريق صناديق الاقتراع ، مضيفا ان حزب الإنصاف يولي أهمية خاصة للجالية الموريتانية في اروبا وخصوصا في فرنسا لدورها المتميز في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم الوحدة الوطنية.

وأشار إلى أن زيارة البعثة تستهدف الاطلاع اولا على أوضاع الجالية والتعبئة الميدانية والتحسيس المكثف في اوساطها من أجل فوز كاسح لحزب الإنصاف في انتخابات مايو المقبل ، مشيدا بطموح وكفاءاة المترشحين حتى الآن من أجل نيل ثقة الحزب ، الذين قال إنهم وقعوا جميعا ميثاق شرف فيما بينهم لدعم ومساندة المرشح الأوحد الذي سيتم اختياره باسم الإنصاف في الاقتراع القادم .

ودعا رئيس البعثة المختار ولد اخليفة جميع أعضاء الجالية للإقبال المكثف من الآن للتسجيل على اللائحة الانتخابية ضمانا لممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار مرشحهم الأفضل باسم حزب الإنصاف شاكرا حضورهم الجماهيري المكثف لمهرجان باريس اليوم . مثمنا توقيع المترشحين لوثيقة ميثاق الشرف بين الذي ينم عن ووعيهم وتقديمهم للمصلحة العامة على الخاصة وانضباطهم وثقتهم المطلقة في حزب الإنصاف.

بعد ذلك تناول اعضاء البعثة الثلاثة الآخرون الكلام بدورهم فأكدوا على أهمية هذا الحدث ، وضرورة استغلال الفرصة من أجل تحقيق فوز تاريخي مشهود لحزب الإنصاف والبرنامج السياسي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

بعد ذلك استمع الحضور إلى كلمات المترشحين كل على حدة ، حيث أوضح كل واحد منهم برنامجه الانتخابي لنيل ثقة الحزب وتمسكه بخطه السياسي واستعداده لدعم المرشح الذي سيختاره الحزب من بينهم أيا كان .

و افسح رئيس البعثة المختار ولد اخليفة المجال بشكل حر أمام مداخلات الجمهور الحاضر ، حيث عبروا عن اعتزازهم بنجاح هذا الحدث وإشادتهم بهذه الخطوة التاريخية المتمثلة لأول مرة في إرسال بعثة من قيادة الحزب الحاكم إليهم في عين المكان للحوار معهم عن قرب والاستماع إلى تطلعاتهم وخياراتهم بشكل ديمقراطي إيجابي وبدون إملاءات مسبقة ، مؤكدين ان هذا النهج السليم دليل على الرؤية المستنيرة لقيادة الحزب الحالية وعلى الروح الديمقراطية الحقيقية التي يتمتع بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، الذين يريد نوابا منتخبين بشكل مباشر من طرف جماهيرهم ، وهو ما ثمنه كل واحد من المتدخلين ، معربين عن عزمهم المتين في دعم ومساندة حزب الإنصاف حتى يحقق الفوز المنشود.

وقد تخللت مختلف فقرات المهرجان إنعاشات فنية وموسيقية لعدد من الفنانين المقيمين في فرنسا بمختلف اللغات الوطنية ، زادت من حماسة وحيوية المهرجان في جو من الإمتاع والمؤانسة والروح الوطنية الواحدة الجامعة لمختلف الوان الطيف الوطني في العاصمة الفرنسية باريس، في قاعة كبرى احتشدت بمؤيدي حزب الإنصاف ، وتزينت بالصور المكبرة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والشعارات السياسية البارزة لحزب الإنصاف .

وفي كلمته الختامية شكر رئيس البعثة المختار ولد اخليفة أيضا الجماهير الحاضرة على تلبية الدعوة وحسن الاستقبال والتنظيم والمشاركة في هذا المهرجان، مؤكدا لهم انه سيظل على تواصل معهم بشكل دائم وخاصة في أرض الوطن لحل اية مشكلات عالقة تتعلق بالجالية أيا كانت والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تسوية اي موضوع مهما كان في مصلحة الجالية سواء قبل او بعد الانتخابات حتى تتعزز كل الفرص والمطالب التي يسعى إليها الجميع .

وتم التقاط صور جماعية لبعثة حزب الإنصاف مع المترشحين وجماهير المهرجان الذين جاؤوا من كل حدب وصوب، في جو من الحماس والهتافات الوطنية المرحبة بهذا اللقاء الكبير ، تماما مثل ما تم به استقبال رئيس واعضاء بعثة حزب الإنصاف لحظات قدومهم إلى مكان المهرجان في باريس.

* (الصور من توقيع ميثاق الشرف بين المترشحين لنيل ثقة الحزب للترشح لنائب دائرة اوروبا)