بنت احمدناه: المعدل السنوي للإكتتاب تضاعف وألغينا مفعول الشفهي

قالت وزيرة الوظيفة العمومية والشغل زينت بنت احمدناه إن المعدل السنوي للاكتتاب وصل إلى مايربو على 3300 موظف، بينما لم يتجاوز المعدل السنوي خلال السنوات العشر الماضية 1500 مقعد، بنسبة زيادة تجاوزت 100%.

وأضافت بنت احمدناه، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم عقب اجتماع الحكومة، أن الحكومة صادقت على إلغاء مفعول الشفهي الذي أثار تذمر الكثيرين ويعتبرونه سببا في الظلم وعدم الشفافية، كما تم تغيير العمل بالترتيب الأبجدي إلى الترتيب الاستحقاقي.

وأضافت بنت احمدناه أن من ضمن التحسينات الطارئة استحداث آلية مستقلة ترفع لها التظلمات التي قد تحدث خلال تنظيم المسابقات لمعالجتها، وذلك في إطار برنامج "إنصاف" الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية.

واشارت بنت احمدناه إلى أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وضع عند تسلمه مقاليد السلطة في البلد، شفافية المسابقات الوطنية من ضمن أولوياته وتم تعزيز عمل اللجنة بالكثير من الإصلاحات.

وأوضحت بنت احمدناه أن المادة 51 من القانون 09/93 تنص على أن أي ولوج للوظائف العمومية لايتم إلا عن طريق المسابقات وأي ولوج خارج المسابقات لاغ.

وشددت بنت احمدناه على أن اللجنة الوطنية للمسابقات سلطة إدارية مستقلة، مهمتها السهر على شفافية المسابقات للولوج إلى الوظيفة العمومية وضمان الشفافية والحياد وتكافئ الفرص.

#زهرة_شنقيط