بمشاركة أزيد من أربعة آلاف مترشح.. إنطلاق الإمتحانات التمهيدية للباكالويا

انطلقت صباح اليوم الأحد بنواكشوط، الإمتحانا التمهيدية للباكالوريا بمشاركة 4256 مرشحا في مختلف الشعب، موزعين على 9 مراكز بالعاصمة نواكشوط.

وأدى الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أحمدو ولد اخطيرة، زيارة تفقد واطلاع لمراكز الامتحانات التمهيدية للباكالوريا في المدرسة الملحقة بمدرسة تكوين المعلمين والثانوية العربية وثانوية البنين رقم 2 بولاية نواكشوط الغربية.

واطلع الأمين العام في هذه المحطات على سير الامتحانات، وتعرف على المنهجية المتخذة للرقابة والإشراف على قاعات الامتحانات، وحاور التلاميذ حول مواضيع الامتحان ومدى مطابقتها مع البرنامج المقرر.

وأوضح الأمين العام أن هذه الزيارة تهدف إلى التعرف على الظروف التي يجري فيها الامتحان والاستماع إلى ملاحظات المشرفين عليها لتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير الامتحانات.

وأكد أن الامتحانات جرت في ظروف جيدة، وأن التلاميذ والمشرفين والمراقبين والفرق الأمنية حضروا في الوقت المناسب، وتم توزيع المواضيع بالعدد الكافي، مشيرا إلى أن عدد المشاركين بلغ 4256 مرشحا في مختلف الشعب.

ورافق الأمين العام خلال الزيارة الوالي المساعد لولاية نواكشوط الغربية اخيارهم ولد المصطفى وحاكم مقاطعتها وعدد من أطر القطاع.