أنولل : تنافس حاد بين 3 مرشحين للفوز بثقة أربعة آلاف مسجل (أسماء)

ارتفعت وتيرة التسجيل في بدية أنولل لتبلغ 4114 مسجل باللائحة الإنتخابية المحلية، وسط تصدر لافت لمركز البلدية (1303) معقل العمدة السابق باب أحمد ولد بوبوط، وحضور لافت لبقية المرشحين في المكاتب الأخرى.


 

وحافظ مكتب ويزن – معقل الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية بيت الله ولد أحمد لسود- على مكانته في المركز الثانى بتسجيل 1152، بينما كان لافتا حجم التسجيل الذى تم في مكتب "أواد المدرسة" والذى ناهز576 شخص.

 

وتمكنت الأطراف المتنافسة من رفع نسبة التسجيل في مدرسة الشامية إلى 743 شخص، مستفيدة من موقعها على طريق الأمل، والقلق من تكلفة النقل في حالة الذهاب إلى المنافسة الجدية بين الأطراف الثلاثة بعد إعلان مرشحى حزب الإنصاف الحاكم بموريتانيا.

 

واستقر التسجيل في مكتب أمبيريكه (حلفاء العمدة الحالى) عند 340 شخص، وهو مايجعل من التنافس المحتمل أكبر عملية صراع على المنصب منذ بداية المسلس الديمقراطى، بين ثلاثة مرشحين من مجموعة قبلية واحدة.

 

ويشارك في الصراع الدائر حاليا على رأس المجلس البلدي كلا من : العمدة السابق باب أحمد ولد بوبوط/ العمدة الحالى شيخات ولد بلات/ المرشح للمرة الثالثة محمد الشيخ ولد بلات (أحبيلال).