إتحاد العمال الموريتانيين يطالب سنيم بزيادة رواتب "الجرنالية" للتخفيف من الغلاء المعيشي

طالبت المنسقية الجهوية لاتحاد العمال الموريتانيين بولاية تيرس الزمور، شركة سنيم بزيادة معتبرة لرواتب عمال البنى التحتيه "الجرنالية"، للتحفيف من الغلاء المعيشي.

ودعت المنسقية رسالة موجهة إلى المدير العام لشركة اسنيم إلى مراجعة مباشرة للعقود الموقعة بين شركة اسنيم والوسطاء، وصرف علاوة تحفيزية استثنائية تتمثل في رواتب مصروفة لكل عمال الشركة.

وأضافت المنسقية: "يولي العمال بصفة عامة وخاصة عمال البنى التحتية اهتماما خاصا لهذه الاشهر لما يرجونه من استفادة ماديه تمكنهم من تحسين ظروفهم المعيشية مواكبة لارتفاع الاسعار الذي يشهده العالم وتعزيزا لقدرتهم الشرائية كل ذالك تثمينا وعرفانا من طرف المؤسسة لما بذلوه من اجل تحقيق المستويات الانتاجيه طيلة السنة الماضية".

وتابعت المنسقية: "إن شريحة عمال البنى التحتية المعروفة تحت اسم(الجرنالية )هي من اضعف الشرائح دخلا بسبب ضعف رواتبها القاعدية مع انها من اهمها مساهمة في كل مراحل انتاج المؤسسه ومباشرة الاعمال اليوميه التي تضمن استمرار حركة آليات الانتاج في كل القطاعات".

وأكدت المنسقية: "ان هذا الضعف هو نتيجة لعدت تراكمات من التهميش والاقصاء الذي طال هذه الشريحة في العقود الماضية وقد حرصتم منذ بداية توليكم لادارة اسنيم على ادراج خطط لتغلب عليه لما يشكله من تحد وعقبة امام مشاريع زيادة الإنتاج
السيد المدير".

وتابعت المنسقية: "يدرك جميع ساكنة ازويرات تاثير غلاء الاسعار على كل العمال لاسيما عمال البنى التحتيه مما يضعف بصفة ملموسة قدرتهم الشرائية مع مايعانونه من تهميش واقصاء
السيد المدير".

وأكدت المنسقية: "ان مراجعة العقود المذكورة انفا والاسراع في صرف رواتب لهذه الشريحة من شانه ان يقلص بصفة ملموسة تاثير الغلاء المعيشي وسيجعل من هذه الشريحة داعمة انتاجية دائمه للمؤسسه".

#زهرة_شنقيط