تدشين جامع يتسع ل600 مصل بتوجنين (صور)

دشن الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله ولد أحمد لسود، اليوم الثلاثاء في توجين بنواكشوط الشمالية، جامعا تصل مساحته إلى 400 ميتر² ويتسع ل600 مصل، بتمويل وتنفيذ من جمعية العون المباشر الكويتية.

وأكد الأمين العام للوزارة، في كلمة له بالمناسبة، أن تدشين هذا الجامع يأتي ضمن اهتمامات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالمساجد ورعايتها والعمل علي بنائها وتشييدها وتحسين ظروف القائمين عليها.

واشاد الأمين العام بالجهود التي تبذلها جمعية العون المباشر الكويتية مع قطاع الشؤون الإسلامية بموريتانيا، في بناء المساجد وتجهيزها والإنجازات الأخرى المتنوعة في مجال عمل الخير عموما.

كما أعرب عن تقديره للتعاون المثمر بين موريتانيا ودولة الكويت الشقيقة في مجال العمل الإسلامي والخيري عموما والذي تحقق من خلاله الكثير من الإنجازات خاصة في دعم قطاع الشؤون الإسلامية.

ومن جهته أعرب عمدة بلدية توجنين د. محمد الأمين ولد شعيب عن شكره باسم ساكنة بلدية توجنين لجمعية العون المباشر الكويتية.

وأضاف ولد شعيب أن الساكنة كانت بحاجة ماسة لجامع خاصة بهذا الحجم، معربا عن شكره لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا لما تقدمه من مساعدات مهمة كان لها الأثر البالغ علي حياة مواطنينا ماديا وروحيا.

بدوه أوضح المدير العام لجمعية العون المباشر الكويتية صلاح جمعة أن هذا المسجد سيكون منبرا ومنارة للدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة منتهجا المنهج الوسطي الذي ينفع الناس في دينهم ودنياهم.

جري حفل الافتتاح بحضور والي نواكشوط الشمالية وحاكم مقاطعة توجنين والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت بنواكشوط السيد سلطان عبد الله العراده وعدد من السلطات الإدارية والمدنية.