النعمة : جمعية تطلق دروس تقوية للمشاركين في المسابقات الوطنية (صور)

أطلقت جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي مساء أمس الجمعة بمدينة النعمة مساهمتها لهذه السنة في دعم الأقسام النهائية للتعليم ضمن خطتها التنموية الهادفة إلى توفير تعليم راقي يلبي التطلعات.

وتتمثل هذه المساهمة في تنظيم دروس تقوية لصالح التلاميذ المقبلين على المسابقات الوطنية مواكبة منها لجهود السلطات العمومية في إرساء دعائم مدرسة جمهورية .

وقالت الجمعية إن هذا التدخل المجاني الذي دأبت على تنظيمه الجمعية كل سنة يهدف إلى ترقية واقع المنظومة التعليمية المشاركة في دعم النظام التعليمي الجهوي و تستفيد منه" مدرستي حي المياه والمطار "
ومدرستي" النعمة 3 و أنكادي" ومدرستي "النعمة 7  و الكناتيات "

وأكد المفتش المقاطعي لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ابوبكر الصديق ولد محمد تصريح خص به وسائل الإعلام أن هذا التدخل الذي تستفيد منه 234 تلميذ من مختلف هذه المدارس المستهدفة سيساهم في الرفع من قدرات التلاميذ المقبلين على المسابقات الوطنية.
مثمنا هذا التدخل المجاني وشاكرا لجمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي على جهودها الخدمية والتوعوية.

ومن جانبه أكد مسؤول الأنشطة الثقافية والرياضة في الجمعية ، سيدي سوله أن المبادرة كانت سباقة لإبرام إتفاقية مع مشروع نشر المعرفة بهدف تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق نظام تعليمي راقي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
مضيفا أن بنك الدروس(ثانوي إعدادي وأساسي) موجود بمحتوى ألكتروني يمكن للجميع لاستفادة منه والمبادرة تضعه تحت خدمة الجميع.
كما قدم جزيل شكره لإدارة التعليم والمدارس المستهدفة من هذه
العملية على تعاطيهم الجيد.

أما رئيس رابطة آباء التلاميذ محمدو امخطير فقد عبر عن سعادته بتنظيم هذا التدخل المهم الذي سيكون له انعكاس ملموس على مستويات التلاميذ المقبلين على المسابقات الوطنية .

و جرى حفل إنطلاقة دورس التقوية بحضور مدير مدرسة حي المياه محمد يحي محمد ابراهيم ومدير مدرسة المطار محمد يحي جدو ولفيف من المعلمين وآباء التلاميذ.