الاتحاد العام لعمال موريتانيا ينظم حفلا بمناسبة اليوم الدولي للعمال

نظم الاتحاد العام لعمال موريتانيا، اليوم الاثنين بنواكشوط، حفلا بمناسبة العيد الدولي للعمال، الموافق لفاتح مايو من كل سنة، تحت شعار “صمود وعمل لائق”.

وقال الأمين العام للاتحاد ، الكوري ولد عبد المومن في كلمته بالمناسبة " إن الاتحاد بذل جهودا كبيرة بوسائل محدودة لاسترجاع المكانة القيادية للاتحاد كأول مركزية نقابية على المستوى الوطني.

وأعرب الأمين العام عن شكر لكل النقابات على ما قدموه من تضحيات جسام بهدف إنجاح المشروع، موضحا أن اختيار الشعار “صمود وعمل لائق” جاء هذا العام انطلاقا من الوعي بالتحديات الكبرى التي يواجهها عالم العمل.

ونوه باللفتة الكريمة لفخامة رئيس الجمهورية، اتجاه الطبقة العمالية، المتمثلة في الزيادة المعتبرة، ورفع الحد الأدنى للأجور، والمكافأة التشجيعية الإضافية للمعلمين وطواقم التأطير، وزيادة الإعانات العائلية، وجملة من الإجراءات لتخفيف مخلفات الأزمات، مما ساهم في تذليل الصعاب وتمكين العمال والمواطنين من مقاومة الوضعية الدولية الصعبة.

وثمن كل الجهود المبذولة لتخفيف العبء على العمال والمواطنين، مطالبا ببذل المزيد في هذا المجال، ومؤكدا أن كل المطالب تم تسجيلها بدفتر المطالب، وستقدم اليوم لمعالي وزيرة الوظيفة العمومية والعمل.