النائب اللوله زاروق : نتائج الاقتراع أظهرت تشبث أغلبية الشعب بالمشروع الإصلاحي لرئيس الجمهورية (بيان)

أصدرت النائب اللولة زاروق بيانا جددت فيه الشكر والتثمين لجميع مناضلي ومناضلات حزب الإنصاف الذين بأصواتهم وتضحياتهم دخلت قبة البرلمان ، متعهدة بإيصال مشاكل وهموم المواطنين الموريتانيين إلى مراكز الحل والعقد.

كما جددت النائب شكرها وتثمينها للثقة التي منحها الحزب من خلال ترشيحها نائبا في الجميعة الوطنية عن اللائحة الوطنية للنساء.

ولفتت النائب في بيانها إلى أن نتائج اقتراع 16 مايو ، أظهرت تشبث أغلبية الشعب الموريتاني بالمشروع الإصلاحي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضافت " أهنئ قيادة حزبنا -حزب الأنصاف - على هذا الفوز الكبير لجميع لوائحه المترشحه

وجاء نص البيان كالتالي :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

*أخواتي المواطنات إخوتي المواطنين مناضلات ومناضلين حزبنا حزب الإنصاف*

أظهرت نتائج الإنتخابات التشريعية والجهوية والمحلية المعبر عنها في الإقتراع 16 مايو 2023 تشبث أغلبية الشعب الموريتاني بالمشروع الإصلاحي لرئيس الجمهورية صاحب الفخامة لسيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يقوم على مرتكزات دولة القانون وتكريس الحرية والمساواة وترشيد الحكامه وترسيخ الانفتاح والتعاطي الديمقراطي مع كافه الفرقاء السياسيين .
وقد تجسدت تلك المرتكزات عمليا في الإنجاز للضعفاء والمعوزين والمغبونين تأمينا وتكافلا، فمحاربت الحكومة ظاهرة الغلاء العالمية ، وعملت على تحسين الإرادة وتقريبها أكثر من المواطن، مع العمل الحاد على محاربة الفساد وحماية وتأمين المال العام من خلال مراجعة الرسالة القانونية والتنظيمية ذات الصلة بالصفقات العمومية، وتفعيل مؤسسات الرقابة وإعادة تنظيمها لنتمكن من أداء وظائفها على أكمل وجه.

كما طالت الإصلاحات بنية الحزب الحاكم، شكلا ومضمونا بوصفه السلك الناظم والمؤشر السديد الذي تتجمع فيه الكفاءات وتنصهر فيه الأفكار وتتزاحم العقول مشكلا ملتقى وطنيا جامعا لا محال فيه للغبن ولا الإقصاء ، يجعل من الوطن ركنا شديدا متسعا للجميع ، متحررا من فوارق اللون والعرق إلى فضاء قيم الإنسانية ، ومثل الحضارة ، وثوابت الإنصاف .

وعبر خطابه الرشيد ، وتوجهه الحديد ، هذب حزبنا -حزب الإنصاف- تلك المعايير من خلال ارتباطه الوثيق بالمواطن وتصميمه على إنجاح طموحاته وتحقيق أمانه وأمنياته في رحلته نحو الحياة الكريمة ، من خلال ربط النسيج العلائقي بإحكام وانسجام ما بين القمة والقاعدة ، وبناء جسور الثقة وتمتين أواصر الحزب مع روابطه مع امتداداته وآفاقه الانتخابية في أماكنها الأصلية

وبالرغم من عدم تفهم بعض المناضلين لحتمية الإصلاح الحزبي المبني على تقوية فعاليات المؤسسة والسياسة التي انتهجها الحزب في تنظيم كافة فعالياته وقواعده واختبار من سيمثله في ميادين التشريع والحكامة المحلية ، فقد نتج عن ذالك بعض المغاضبات من هنا وهناك ! لكنها في المحصلة النهائية لم تؤثر -ولله الحمد-لا على مسار الحزب قوة وتماسكا ، ولا على نتائجه في كافة الاستحقاقات.

وفي الختام لا يسعني - وعلى إثر الإعلان الرسمي من طرف اللجنة الانتخابية للنتائج - إلا أن أهنئ القيادة الحكيمة لحزبنا -حزب الإنصاف- على هذا الفوز الكبير لجميع لوائحه المترشحة ، والذي تحقق بفضل الارتباط الوثيق بين قمته وفعالياته وقواعده الجهوية والمحلية وعلى مستوى جالياتنا في الخارج ، كما أثمن مجددا الثقة التي منحني الحزب من خلال ترشحي نائبا في الجمعية الوطنية عن اللائحة الوطنية للنساء ، وأجدد الشكر والتثمين لجميع المناضلين والمناضلات الذين بأصواتهم وتضحياتهم دخلت قبة البرلمان ، وأعاهدهم أني سأكون عونا لهم في إيصال مشاكل وهموم المواطنين الموريتانيين إلى مراكز الحل والعقد ، راجية من رواء ذالك أن أسهم بفعالية وبجدارة في تحقيق الدعم السياسي لإدارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الطامحة لتحقيق الرفاهية وصيانة الكرامة للمواطن الموريتاني

انواكشوط بتاريخ 22 مايو 2023

النائب /اللولة بنت زاروق