قبل يوم واحد من جولة الإعادة : ولد حيده يزور أبرز مراكز الثقل الإنتخابى بجكنى وينشد شفافية الإقتراع

يخوض رجل الأعمال البارز ومدير معهد ورش اسلكو ولد حيده ورفيقه الإطار بوزارة المياه محمد ولد أمد (عمدة  مركز أعوينات أزبل السابق) جولة الإعادة المقررة يوم السابع والعشرين من مايو 2023 ، وسط آمال محلية بتحقيق تغيير غير مسبوق بمناطق الشرق الموريتانى، رغم الضغط الكبير الذى مارسته أطراف فاعلة بالحكومة من أجل إنقاذ لائحة حزب الإنصاف الحاكم.

يخوض رجل الأعمال اسلكو ولد حيده حملة صامتة داخل 6 مجالس محلية ويتابع سير الحملة فى البلدية السابعة منذ إعلان اللجنة المستقلة للإنتخابات نتائج الجولة الأولى من الإقتراع (13 مايو 2023)، ويراهن  الرجل على أصوات النخب الشبابية بالمقاطعة ذات الثقل الإنتخابى، وبعض رموز العملية السياسية ممن تحرروا من تحالفات المنطقة التقليدية، وما صنعه من معروف داخل الساحة المحلية خلال العقد الأخير، وخصوصا فى مراكز الفقر المحيطة بعاصمة المقاطعة (جكني)، وكبرى تجمعات آدوابه المتناثرة على الحدود، مع حماس سكان مركز اعوينات أزبل الإداري من أجل لعب دور ما داخل المقاطعة لأول مرة.

داخل السوق المركزى يتحدث الناس بشغف عن رغبتهم فى حصول تغيير جذرى داخل المقاطعة، ويعتقدون أن مجرد مقارنة الرجل بغيره من أبناء العملية السياسية هو ظلم للرجل والمنطقة بشكل عام، ولكن ينتابهم الخوف من إجهاض الحلم الذى يراهنون عليه، جراء الضغط الممارس، أو انزلاق اللجنة المستقلة للإنتخابات إلى التزوير الفج، فى ظل الضغوط المتصاعدة عليها من بعض أركان العملية السياسية المحلية.

ويقول أنصار رجل الأعمال ولد حيده إن جكني ستكون كاشفة لمستوي أهلية اللجنة المستقلة للإنتخابات، وجدية القائمين عليها، وإن الشفافية فى اختيار رؤساء المكاتب ، وتوفير المحاضر، وضبط توقيت التصويت، والتعامل مع الممثلين بسلاسة، أمور ستكون حاسمة فى نظرة النخبة السياسية للجنة وزير الداخلية الأسبق الداه ولد عبد الجليل ورفاقه.
إلى جانب المرشح اسلكو ولد حيده حط رئيس حزب الإتحاد والتغيير الموريتانى صالح ولد حننا الرحال بالمقاطعة من أجل إسناد لائحة حزيه فى جولة الإعادة، مع عدد من قادة الحزب البارزين.

وقد ترأس صالح ولد حننا عدة أنشطة جماهيرية بقرى مركز اعوينات أزبل الإداري من أجل حث الناخبين على التصويت بكثافة، واختيار نواب الحزب فى جولة الإعادة، والوقوف فى وجه الدعايات التى يقوم بها بعض الخصوم.

كما قام الرئيس صالح ولد حننا بجولة صحبة المرشح  اسلكو  ولد حيده فى العديد من المناطق الأخري، مع العمل من أجل ضبط لوائح الحزب وممثليه داخل المكاتب، والتحضير الجيد لإعلان النتائج بعد مركزتها، ومراقبة سير العملية الجارية برمتها.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا