حزب UDP يدين كافة أشكال العنف ويدعو إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد (بيان)

)

أدان حزب الإتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم كافة أشكال العنف وزعزعة الأمن والسكينة العامة من طرف أي كان ، مؤكدا ثقته في الجهات الأمنية والقضائية المكلفة بالتحقيق في ملابسات الأحداث الأخيرة .

ودعا الحزب في بيانه إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد وتحكيم العقل والتروي في التعامل مع الأحداث الجارية، حتى لا يضيع حق لذي حق وحتى لا تتاح الفرصة للمتربصين بالوطن لإلحاق الأذى بالمواطنين الأبرياء وبالوحدة الوطنية المقدسة .

وشدد على ضرورة الحرص كل الحرص على استقرار موريتانيا وتماسك شعبها بمختلف فئاته وأعرافه والوقوف صفا واحدا أمام جهة داخلية تحاول النيل من الوحدة الوطنية للشعب ومن أمن وأمان الوطن.

وهذا نص البيان:

بيان

يود حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم(UDP ) إبلاغ الرأي العام الوطني بموقفه من الأحداث الأخيرة والمتمثل في ما يلي :

-الترحم على روحي الفقيدين عمر جوب ومحمد الأمين ولد صمب والتقدم بالتعازي والمواساة إلى أسرتيهما الكريمتين

إدانة ورفض كافة أشكال العنف وزعزعة الأمن والسكينة العامة من طرف أي كان

الحرص كل الحرص على استقرار موريتانيا وتماسك شعبها بمختلف فئاته وأعرافه والوقوف صفا واحدا أمام أية جهة داخلية قد تحاول الليل من الوحدة الوطنية لشعبنا ومن أمن وأمان وطننا العزيز .

-تأكيد الثقة في الجهات الأمنية والفضائية المكلفة بالتحقيق في ملابسات الأحداث الأخيرة وإحقاق الحق فيها انطلاقا من قوانينا العادلة التي تستمد مرجعيتها الأساس من شريعتنا الإسلامية الغراء.

دعوة كافة القوى الحية في البلاد خاصة السياسيين والعلماء وصناع رأي في الحقلين الإعلامي والحقوقي إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد وتحكيم العقل والتروي في التعامل مع الأحداث الجارية ، حتى لا يضيع حق لذي حق وحتى لا تتاح الفرصة للمتربصين بالوطن لإلحاق الأذى بمواطنينا الأبرياء وبوحدتنا الوطنية المقدسة .

دعوة كافة مناضلي ومناضلات حزب الاتحاد إلى التمسك بثقافة الاعتدال والانتماء الواعي لموريتانيا في كل الظروف مع العض النواجذ على قيم العدل والتسامح ورفض العنف والغلو وإثارة الشحناء والبلبلة.

حفظ الله موريتانيا وشعبها من كل مكروه

انواكشوط 2023\05\31

الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم UDP