بعد فوزه بأول تمثيل لمقاطعة أطويل داخل البرلمان الموريتانى .. هل يحسم ولد الطلبه مقعده بين الكبار؟

بات رجل الأعمال الشاب محمد الشيخ سيديا ولد الطلبه (ابن الوجيه الراحل الشيخ سيديا الطلبة) أول نائب لمقاطعة أطويل بالحوض الغربى، بعد حسمه المقعد الأول للمقاطعة فى البرلمان، فى انتخابات تنافسية، كانت حاسمة فى تحديد أوزان السياسيين بالمنطقة.

الشاب الذى حاول مع حزب الإنصاف الحاكم أكثر من خمسة أشهر، وجد نفسه مضطرا لخوض غمار أول تجربة من خارج أسوار حزبه، بعدما تمكن أهل النفوذ والدثور من تحييده، والدفع بعمدة البلدية السابق ليكون واجهة المقاطعة الجديدة.

غير أن ثقة الرجل بنفسه،  والتفاف الجماهير من حوله،  وعلاقاته الوازنة بكل الكتل السباسية، أمور مكنته من تجاوز دور الإقصاء إلى جولة الإعادة، بينما كان مرشح حزب الإنصاف يلملم أوراقه، تاركا المجال لمرشح يمثل الجيل الحالم بالتغيير، وآخر كان إلى وقت قريب داخل قبة البرلمان قبل أن تبطش التعديلات الدستورية بمجلس الشيوخ 2017.

ولد سيديا ولد الطلبة أختار حزب نداء الوطن ليكون البوابة التى يعبر منها إلى البرلمان، وقد تم له ما أراد دون كثير عناء، واضعا قدمه بين الكبار داخل أروقة صناعة القرار بالحوض الغربى، وممتصا صدمة تحالف الكل من أجل منعه من الظهور قبل أول انتخابات راهن عليها، وكان يقدم فيها نفسه كورقة رابحة للحزب الحاكم، إن كان فعلا يريد الاحتفاظ بقيادة المشهد فى أطويل،  والفوز بأول مقعد عن المقاطعة منذ تأسيسها.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا