وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال في المشاريع التابعة لقطاعة في ولايات نواكشوط الثلاث(صور)

أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيدأحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة ميدانية موسعة شملت المشاريع قيد الإنجاز ، والتي يشرف عليها قطاعه في ولايات نواكشوط الثلاث

وقالت الوزارة " إن زيارة الوزير شملت قرية الصناعة التقليدية في الميناء، التي أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، مؤكدة أن تقدم الأشغال فيها وصل الآن نحو 65 في المائة، ومن المتوقع استلامها قبل نهاية الآجال التعاقدية.

وأضافت "أن الزيارة شملت كذلك المجمع التجاري الكبير بعرفات، الذي انطلقت الأشغال فيه شهر دجمبر 2021، الذي قالت الوزارة، إنه شهد بعض التأخر الناتج عن بعض الخلافات حول "قضايا فنية" بين رب العمل المنتدب شركة إسكان والمؤسسة المقاولة، تمت تسويتها الشهر الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 85 في المائة ومن المتوقع تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

كما زار الوزير، المركب الجامعي الجديد بجامعة نواكشوط، الذي أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجره الأساس في يناير الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 70 في المائة، متقدما بشكل ملحوظ على الآجال التعاقدية و سيتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري، وكذا المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وقد وصل تقدم الأشغال فيها حتى الآن 48 في المائة، تماشيا مع الآجال التعاقدية.

وشملت زيارة الوزير أيضا مشاريع كبرى قيد الإطلاق حاليا وهي؛ المعهد العالي للرقمة، ومدرسة التكوين الفني في مجال الطاقة والبترول والغاز، والمدرسة العليا للتجارة و سيتم وضع الجحر الأساس لهذه المشاريع و غيرها بمناسبة عيد الاستقلال القادم، وفق الوزارة.

و في جميع المحطات ، شدد الوزير على ضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة بكل مشروع على حده ، كما أمر المقاولين و مسؤولي ورشات البناء بتسريع وتيرة العمل و التقيد بدفتر الإلتزامات.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا