منتدى آوكار: نثمن الهبة المحلية لإنقاذ ضحايا حادث السير ونطالب بتوفير سيارتي إسعاف

أعرب منتدى آوكار للتنمية والثقافة والإعلام عن أسفه العميق" للحادث الذي وقع اليوم في بلدية أم لحياظ، معبرا عن تضامنه مع ضحاياه من سكان البلدية وقرى بلدية اطويل المجاورة .


وثمن المنتدى في إيجاز صادر عنه "الهبة المحلية لإنقاذ الضحايا والإبلاغ بالحادث بشكل فوري للتواصل مع الجهات الإدارية المختصة من أجل إنقاذ الموقف .

وعبر عن شكره لحاكم المقاطعة على الاستعداد والحماس لتقديم العلاج للمصابين ونقل المحتاجين إلى عاصمة الولاية ، كما شكر الطواقم الصحية وطاقم الحماية المدنية وعناصر الدرك .

كما عبر المنتدى عن أسفه العميق لغياب سيارة إسعاف بالمنطقة ، رغم المطالبة الدائمة بتوفير سيارتي إسعاف بمركز البلدية والنقطة الصحية بأكدرنيت من أجل تأمين خدمة مقبولة للمحتاجين إليها في منطقة مترامية الأطراف وبعيدة من مجمل دوائر القرار ،'"وفق البيان".

وطالب منتدى آوكار شركات الاتصال بالاستثمار في المنطقة وفك العزلة عنها ، داعيا شركة ماتل تحديدا إلى إعادة النظر في العمود الذي نصبته بمركز البلدية دون أن يتمكن من توفير الخدمة للقرى المجاورة وسكان الريف (أقل من 10 كلم) من مكان تثبيته. وكان قد وقع حادث سير مروع اليوم الجمعة شرق بلدية أم لحياظ بمقاطعة لعيون، مما أسفر عن وقوع عدة إصابات صنفت بعضها بالخطيرة والأخرى بالمتوسطة .

 

#زهرة_شنقيط

#تابعونا