الحوض الغربي.. وزير الإسكان يتفقد سير الأشغال في المشاريع التابعة لقطاعه بالولاية

أدى وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد احمد ولد محمد، أمس الجمعة، زيارة تفقدية لعدد من المنشآت التابعة لقطاعه في ولاية الحوض الغربي.


وشملت الزيارة التفقدية المنشآت التالية :

- مدرسة ولد الصوفي قيد الانجاز في مقاطعة الطينطان التي تتكون من 4 فصول دراسية وسكن للمدير وإقامة للحارس، ودورات مياه وصل تقدم الأشغال فيها نسبة 95%، ومن المقرر أن يتم تسليمها الشهر المقبل.

-منصة الاحتفالات بالطينطان، التي تقع على مساحة 600 متر مربع انتهت الأشغال فيها، وهي مخصصة للاحتفالات الرسمية، إضافة إلى إعدادية الطينطان التي تتكون من 8 فصول دراسية انتهت فيها الأشغال. -مدرسة الريان الابتدائية التي تضم 4 فصول دراسية وقد وصل تقدم الأشغال فيها نسبة 25%، وتوسعة ثانوية ادويراره التي تضم 8 فصول دراسية وصل تقدم الأشغال فيها نسبة 75%، وسيتم تسليمها قبل نهاية العام.

 

كما شملت الزيارة توسعة ثانوية العركوب بليعون التي تضم 6 فصول دراسية وملحقات انتهت فيها الأشغال. وزار الوزير مركز استطباب لعيون الجديد قيد الانجاز الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 80 سريرا، ويضم 6 أجنحة، ويعتبر أكبر منشأة صحية في الولاية، حيث وصل تقدم الأشغال فيه نسبة 20% وتبلغ آجاله التعاقدية 18 شهرا انقضت منها 4 أشهر. كما تفقد المخطط العمراني الذي، يتواصل تنفيذه منذ فترة، حيث وصل مراحله النهائية، إضافة إلى محطة الرصد الجوي التي انتهت فيها الأشغال، ومندوبية وزارة البيئة في الحوض الغربي، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 45% على أن تنتهي خلال نهاية العام الجاري، ومدرسة الميناء التي تتكون من 8 فصول دراسية، انتهت فيها الأشغال.

 

وقال الوزير في تصريح "إن الهدف من هذه الزيارة هو متابعة الأشغال التي يشرف على تنفيذها قطاع الإسكان، مبرزا أن ولاية الحوض الغربي استفادت من عدد كبير من المشاريع التنموية تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن بناء هذا المشفى الكبير، الذي يمثل نقلة نوعية في مجال الصحة على مستوى الولاية، يجسد توجيهات رئيس الجمهورية وتعهداته في مجال الرفع من مستوى المنظومة الصحية.

#زهرة_شنقيط

#تابعونا