انواكشوط .. انطلاق أعمال المؤتمر الأول للمرأة الموريتانية (صور)

نظمت نساء الرباط الوطني للشعب الفلسطيني، بالتعاون مع ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين، مساء الجمعة في نواكشوط، المؤتمر الأول للمرأة الموريتانية، تحت شعار” انقذوا غزة” ، برعاية من السيدة الأولى مريم بنت الداه.

المؤتمر، الذي يدوم ثلاثة أيام، يهدف إلى التشاور لتبني خطة عمل ممنهجة داخل موريتانيا لصالح القضية الفلسطينية ولإنقاذ قطاع غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليه.

ويضم المؤتمر نخبة من الشخصيات النسائية الوطنية، من بينهن عالمات وداعيات وبرلمانيات وسياسيات وناشطات في العمل المدني والحقوقي والشبابي والطلابي، وإعلاميات ومؤثرات في مواقع التواصل الاجتماعي.

مديرة المؤتمر، فاطمة بنت الميداح، قالت" إن تنظيم المؤتمر جاء للتداول والتشاور من أجل القضية الفلسطينية، وإيقاف العدوان على غزة ودعمها ومساندتها، أثناء العدوان وبعده.

وأضافت أن عملية طوفان الأقصى برهنت على امتلاك المقاومة الإرادة والقدرة على الفعل، حيث حررت بذلك الأمة من الهزيمة النفسية، وأعادت مشاعر الفخر بالانتماء للإسلام والهوية.

وأكدت بنت الميداح، أن المقاومة قامت بالواجب بكل بسالة وثبات وصدق، ومن حقها علينا أن نرد لها الجميل ونقف معها بالإسناد ماديا ومعنويا.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا