دكاترة يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل لإنصافهم (نداء)

وجه تجمع الدكاترة المعطلين عن العمل في موريتانيا نداء إلى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني ، مطالبين بالتدخل لإنصافهم وحلحلة مشاكلهم .

وعبر الدكاترة في الرسالة التي وجهوها لرئيس الجمهورية، عن حاجتهم الملحة لاكتتاب شامل .

نص الرسالة :

نداء عاجل إلى فخامة رئيس الجمهورية

سيدي الرئيس؛ نحن في تجمع الدكاترة المعطلين عن العمل: نرفع إلى فخامتكم مطالبنا، آملين من فخامتكم التدخل لإنصافنا في زمن الإنصاف؛ ونشكو لكم حال الدكاترة المعطلين عن العمل، كما نحيطكم علما بحاجتنا الملحة إلى إلى اكتتاب شامل نتقاسم الاحتياج إليه مع مؤسسات التعليم العالي والوطن بأكمله، وليكون هذا الاكتتاب الجاري جزءا منه ليشمل مختلف مؤسسات التعليم العالي في البلد، ونطالبكم يا فخامة الرئيس، بحلحلة مشكلتنا بخصوص ما حصل في حقنا من ظلم ومن تطورات غير مطمئنة على مسار مسابقة اكتتاب الـ 100 أستاذ جامعي لهذا العام، فقد عرف مسارها مؤخرا غموضا وإرباكا مريبا لايطمئن على نتائجها؛ وهنا نطلب من فخامتكم سيادة الرئيس تصحيح مسار هذه المسابقة، والتدخل:
- لإنصاف زملائنا أصحاب مقعد التاريخ المعاصر ومعلم تكنولوجي والمقاعد 12.. التي تم تغييرها في البلاغ الأخير للجنة الوطنية للمسابقات، أصحاب المقاعد الملغاة مؤخرا، الذين تضرروا بذلك الإلغاء؛ ودفعوا رسوما مالية متعلقة بالتوكيل لدى الموثق وكابدوا عناء ملف الترشح؛
- ولإنصاف أصحاب مقعد الجغرافيا ومقعد علوم التربية، ومقعد قانون الأعمال بالجامعة .. التي انتزعت من مؤسساتها، بعد أسبوع على خروج البلاغ الوزاري الذي يتضمن التعبير عن الحاجة إليها من قبل مؤسسات التعليم العالي وصدور الاعتمادات المالية لها على ذلك الأساس. وهنا نطالب بإنصاف الجميع ونجدد تأكيدنا على اللجنة والوزارة معا وعلى الرأي العام قولنا: إنه من أراد إحقاق الحق والإصلاح والإنصاف فليجعله شاملا كلا لا يتجزأ، فكيف تتم ترضية هؤلاء ويترك أصحاب المقاعد المحذوفة بعد اعتمادها ماليا للمؤسسات الأخرى.
وإننا لمتأكدون يا فخامة الرئيس من أنكم لا ترضون الظلم ولا الحرمان لأي مواطن من مواطنيكم، وإنه لا ينسجم مع قناعاتكم وتعهداتكم.
فارفعوا الظلم عنا يا فخامة الرئيس.
وفقنا الله وإياكم لما فيه خير البلاد والعباد .
عن تجمع الدكاترة المعطلين د.عبد السلام يحى
نواكشوط بتاريخ 14جانفي 2024