تنظيم دورة تكوينية حول البرمجيات البحثية وأنواعها وطرق الإستفادة منها

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية اليوم الخميس دورة تكوينية حول البرمجيات البحثية وأنواعها وطرق الإستفادة منها، وذلك بالتعاون مع مكتب رابطة الجالية الموريتانية بالكويت.

وأوضح الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بيت الله ولد أحمد الأسود، في كلمة له بالمناسبة، إن هذه الدورة تدخل في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”، الرامي إلى ضرورة إيجاد بيئة ملائمة للتكوين المستمر لأطر وموظفي الدولة حول مختلف العلوم والمهارات وذلك لخلق فريق مهني قادر على مواكبة عصرنة الإدارة والقيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه.

وقال إن المشاركين في هذه الدورة سيستفيدون من اكتساب مهارات تقنية عالية في التعامل مع موسوعات علمية معاصرة مهمة، متمنيا أن تكون عونا لهم في خدمة العلوم الشرعية والتعليم الأكاديمي، وفي الرفع من مستوى آليات البحث ليواكب التقدم الهائل في تقنية المعلومات.

ومن جانبه نوه مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أحمد ولد أباه بأهمية تنظيم هذه الدورات في إنعاش العلم وإنارة دروب المعارف للمتلقي من اكتساب مهارات تقنية عالية في مجال العلوم الشرعية المعاصرة، داعيا المشاركين إلى الاستفادة منها حتى يتم التغلب على المشاكل المطروحة.

وبدوره شكر رئيس الجالية الموريتانية بدولة الكويت، محمد محمود جلال وزارة الشؤون الإسلامية على تكرمها برعاية هذه الدورة، مبينا أن مكتب الجالية بدولة الكويت اختار أن تكون هذه الدورة باكورة أعماله العلمية والثقافية في موريتانيا وذلك بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، فهو صرح كان وما زال يصنع البحوث والباحثين.

وأوضح أن هذه الدورة تأتي من أجل تحقيق عدة مطالب تتمثل في التدريب على البحث الإلكتروني في الموسوعات العلمية الشرعية والتطبيق عليها لتحقيق جودة أعلى في مستوى الأبحاث الأكاديمية خاصة البحث العلمي، وكذا مواكبة أعضاء هيئات التدريس الجامعي للتقدم التقني الهائل في رقمنة أوعية المعلومات وتطويعها في خدمة العلوم الشرعية والتعليم الأكاديمي .

#زهرة_شنقيط
#تابعونا