النائب ولد الصبار : النظام الحالى تميز بنزع فتيل الأزمات الداخلية ورفع المظالم والعناية بالفقراء والمحتاجين

النائب ولد الصبار : النظام الحالى تميز بنزع فتيل الأزمات الداخلية ورفع المظالم والعناية بالفقراء والمحتاجين

دعا النائب البرلمانى عن حزب الإنصاف عبد الرحمن ولد الصبار إلي النظر فى الظروف الدولية والإقليمية القائمة، والواقع الذي كنا نعيشه قبل الشروع في أي عملية تقييم شاملة يراد لها أن تكون معبرة عن واقع المنجز فى موريتانيا خلال المأمورية الحالية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .

وقال ولد الصبار - خلال جلسة برلمانية مخصصة لنقاش عرض الوزير الأول محمد ولد بلال الذي تقدم به أمام الجمعية الوطنية - إن العقبات التى واجهت الحكومة كثيرة، ومنها المديونية المرتفعة والكوارث التي أضرت باقتصاديات العالم ككل ، وهزت أنظمة ودول قوية وذات اقتصاديات قوية ومستقرة.

ودعا ولد الصبار نواب البرلمان من كل الأطراف السياسية إلي التمييز بين منفلت من الأخلاق والقانون فى منطقة جبلية وعرة أو غابات كثيفة ، يحمل سيفه وسلاحه فى وجه الكل، وبين نائب لديه حقوق وعليه التزامات أخلاقية على الأقل منها ، التعامل مع الغير بأسلوب أخلاقى وضمن منظومة قانونية ناظمة للكل وحاكمة عليه.

وقال النائب عبد الرحمن ولد الصبار خلال الجلسة البرلمانية إن الأغلبية لا تدعي العصمة للحكومة ولا للرئيس ،ولكن فى المقابل لايجب بحال من الأحوال أن تنخرط الأطراف فى صراع يفتقد للمنطق ، وتنعدم فيه الأخلاق وتسقط فيه النخب فى وحل الشتائم والتنابز والتجريح المكشوف.

ورأي ولد الصبار أن النظام الحالى تميز بعدة أمور؛ حيث أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تمكن من نزع فتيل الأزمة السياسية والإجتماعية؛ وأعطي الأولوية للفئات الهشة والقضايا الإجتماعية، والتركيز على الخدمات الأساسية التي يستفيد منها ضعفاء البلد، بدا توجيه الموارد لعمارة أو مشروع ينشغل الناس فيه عن واقع البلد الصعب والظروف القاسية للفقراء والمحتاجين.

كما تميز بالتشاور مع أصحاب الرأي والفكر والعمل من أجل تسوية المظالم ، وموقفه من الشعب الفلسطيني ، والوقوف فى وجه الإبادة الجماعية يستحق الشكر والثناء والتقدير.

وختم النائب عن دائرة تامشكط عبد الرحمن ولد الصبار بالدعوة لتكميل طريق تامشكط ولتعزيز المنظومة الصحية من خلال تجهيز المركز الصحي، ولتوفير طواقم تربوية للمدارس الإبتدائية والثانوية بالمقاطعة.