الوزير الأول: محاربة الفساد قرار لا رجعة فيه

قال الوزير الأول، محمد بلال مسعود، إن محاربة الفساد قرار لا رجعة فيه، وذلك ما تؤكده تقارير محكمة الحسابات ومفتشية الدولة، لافتا إلى وجود استراتيجية هامة سيتم تنفيذها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال جلسة برلمانية علنية مخصصة لنقاش تقريره حول حصيلة عمل الحكومة لسنة 2023 وبرنامجها للعام الحالي .

وأكد ولد بلال أن المشروع المجتمعي لرئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني استفادت منه كل ولايات الوطن، مشيرا إلى أن الدولة أقامت 115 مشروعا كبيرا شمل كل المجالات الحيوية للمواطنين، بتكلفة 450 مليار أوقية، ويجري العمل على تنفيذ مشاريع تنموية هامة أخرى ستغير من واقع المواطنين نحو الأفضل.

وأوضح الوزير، أن مشروع حقل الغاز آحميم المشترك بين موريتانيا وجمهورية السنغال شهد عدة تعثرات خارجة عن الإرادة بسبب تداعيات جائحة (كوفيد-19) وعوامل أخرى، سببت مجتمعة التأخر في استخراجه خلال الفترة المحددة، مشيرا إلى أن إنتاجه يتوقع أن يتم خلال هذه السنة.

وأضاف أن كل السياسات الحكومية ركزت في مجملها على خدمة المواطنين وصيانة المكتسبات وتدعيمها، وخلق مشاريع تنموية طموحة تلبي حاجيات المواطنين في كافة ربوع الوطن، وتتخذ من المواطن البسيط هدفا ومحورا أساسيا لها.

ولفت ولد بلال إلى أن الأهداف المتوخاة من ميزانية 2024 مبنية على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتزويد الأسواق المحلية بالمواد الضرورية، إلى غير ذلك من التدخلات التي تركز في الأساس على خدمة المواطن الموريتاني أينما كان.

#زهرة_شقيط
#تابعونا