بنت انتهاه : المأمورية الأولى للرئيس كانت نقطة تحول في التعاطي الرسمي مع العمل الاجتماعي

قالت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة ، صفية انتهاه، إن المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية شكلت نقطة تحول في التعاطي الرسمي مع العمل الاجتماعي بصفة عامة وفي تمكين المرأة بشكل خاص .

جاء ذالك في خطاب لها خلال انطلاق برنامج تمكين المرأة والطفل بولاية آدرار ، تحت رعاية السيدة الأولى مريم محمد فاضل الداه .

وأضافت بنت انتهاه ، أن رئيس الجمهورية خصص عدة محاور من تعهداته لترقية العمل الاجتماعي وشموليته وتمكين المرأة وإنصافها وحماية الطفل ورفاهيته ، مؤكدة أن تلك التعهدات تحققت بشكل لا لبس فيه بفضل الله وبتنسيق العمل الحكومي من طرف الوزير الأول وبمباشرة وتنفيذ من ومتابعة من طرف قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة .

وأوضحت أن هذا البرنامج الخاص يتعلق بتمكين المرأة الريفية في ولاية آدرار ويتمثل في تمويل ما يقارب 326 مبادرة في مجالات زراعة الخضروات والصناعات المرابطون لمعالجة الألبان ومشتقاتها في جميع بلديةت الولاية البالغة 11 بلدية بغلاف مالي يتجاوز سقف 100 مليون أوقية قديمة .

وأشارت الوزيرة إلى أن قطاعها يتولى تمويل أكثر من نصفه بتكلفة تزيد على 66 مليون أوقية قديمة ضمن البرامج الموجهه للتمكين الاقتصادي للمرأة الموريتانية على عموم التراب الوطني ، فيما تتولى مندوبية "التآزر " تمويل 169 مشروعا بقيمة إجمالية تصل 33 مليونا و800 ألف أوقية قديمة.

وشكرت الوزيرة مفوضية الأمن الغذائي ووزارة الزراعة لتقديمها الدعم الفني والإرشاد للبرنامج .