مفوضة الأمن الغذائي تجري مباحثات مع المدير العام لمنظمة "الفاو

أجرت مفوضة الأمن الغذائي ، فاطمة بنت خطري، اليوم الثلاثاء بمكتبها، مباحثات مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” شو دونيو، الذي يزور موريتانيا حاليا.

وتناولت المباحثات علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا والمنظمة الدولية، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وقدمت المفوضة، للمدير العام للفاو، بحضور الطواقم المركزية للمفوضية، عرضا عن مهام المفوضية والأدوار التي تضطلع بها في سبيل تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين، وخاصة البرامج الاجتماعية الهامة التي تنفذها لصالح الطبقات الهشة، تطبيقا لتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية خاصة للفئات الهشة، مستعرضة مختلف البرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية، والأدوار التي تضطلع بها بالتنسيق والشراكة مع القطاعات الحكومية المعنية بالأمن الغذائي ومع الشركاء في إطار عمل الآلية الوطنية للوقاية والرد على الأزمات الغذائية.

ومن جانبه، أعرب المدير العام للمنظمة عن إعجابه بالأدوار التي تضطلع بها المفوضية، مبديا ارتياحه لجهود المفوضية والحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، ومعربا عن استعداد منظمته الدولية لتعزيز تعاونها مع موريتانيا في المجالات المرتبطة بالأمن الغذائي.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا