انطلاق مشروع التكامل الرقمي الإقليمي في غرب إفريقيا "وراديب موريتانيا"

أشرف وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله لولي، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، على فعاليات حفل الانطلاقة الرسمية لمشروع التكامل الرقمي الإقليمي في غرب إفريقيا “وارديب موريتانيا”.

ويهدف هذا المشروع الذي يكتسي أهمية بالغة في استراتيجية التحول الرقمي، إلى دعم المبادرات الإقليمية الرامية إلى توسيع نطاق التغطية الجغرافية وزيادة إمكانية الوصول إلى شبكات النطاق العريض.

وقال الوزير، في كلمة بالمناسبة، إن هذا المشروع يسعى إلى تعزيز وتطوير تكامل الأسواق الرقمية على المستوى الإقليمي تماشيا مع الأجندة الوطنية للتحول الرقمي للفترة (2022 – 2025).

وأضاف أن المشروع يسجد رؤية رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تعزيز التكنولوجيا الرقمية في قلب الإدارة العمومية من أجل عصرنتها وتقريب الخدمة من المواطن تمشيا مع مضامين برنامج رئيس الجمهورية “تعهداتي”.

وأكد أن هذا المشروع الذي ينطلق اليوم بتوجيهات من رئيس الجمهورية يسعى إلى عصرنة الإدارة وتحسين الإدماج الاجتماعي وتعزيز الابتكار وزيادة تنافسية الاقتصاد الموريتاني.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع التي هي ثمرة تعاون مشترك بين موريتانيا والبنك الدولي، تبلغ 60 مليون دولار أمريكي، شاكرا البنك الدولي على دعمه المستمر لبلادنا.

وذكر بأن الوزارة تسعى من خلال هذا اللقاء إلى إطلاع المصالح الحكومية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني على أنشطة المشروع وأهدافه والفوائد المحتملة التي يمكن أن يوفرها.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا