إذاعة موريتانيا تطلق مجالس المحظرة لعام 2024

أشرف المدير العام لإذاعة موريتانيا محمد عبد القادر ولد اعلاده، اليوم الإثنين (20 مايو 2024) بمقر الإذاعة في نواكشوط، على انطلاق مجالس المحظرة للعام 2024..

وقال المدير العام لإذاعة موريتانيا إن إذاعة موريتانيا ما فتئت منذ نشأة الدولة تخدم العلم والثقافة وتحافظ على هوية البلاد ومميزاتها الثقافية والحضارية، مضيفا أنها اليوم من خلال قناة المحظرة وإذاعة القرآن الكريم تطلق مجالس علمية متخصصة في شتى المجالات الشرعية في ثوب محظري ميسر يجسد الموسوعة المحظرية وينسجم مع مميزاتنا الحضارية والثقافية.

وقال إن هذه التجربة ستساهم في نشر العلوم الإسلامية وإحياء مناهج التدريس في المحظرة وتقديم الصورة العلمية الناصعة التي عرفت بها بلادنا في محيطها العربي والإفريقي، مؤكدا حرصه على تطوير وتحسين جودة المادة العلمية المقدمة في هذا الصرح الإعلامي تجسيدا للمشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى نشر الأخلاق والحفاظ على القيم والمبادئ الوطنية.

وفي سياق العناية بهذا المرفق العلمي الإعلامي، قال المدير العام لإذاعة موريتانيا إنه تم استحداث لقاء شهري أطلق عليه “خيمة المحظرة”، سيشكل فضاء واسعا يلتقي فيه خيرة العلماء والفقهاء والقراء لتعليم ونشر العلوم الشرعية.

وأشار إلى أن الإذاعة ستسير رحلات إنتاجية صوب مختلف المناطق الداخلية للتعريف بثروتنا العلمية المتنوعة ونفض الغبار عن الكنوز الثقافية من مخطوطات ومؤلفات ورموز ما تزال مجهولة لدى كثير من الناس.

وعلى هامش حفل انطلاق مجالس المحظرة، وقع مدير ، اتفاقية تقتضي تحويل بث قناة المحظرة إلى نمط (HD) الذي يتيح الصورة التلفزيونية بجودة عالية.

كما شهد الحفل عروضا عن مكانة المحظرة الموريتانية ودور العلماء الشناقطة في نشر العلم عبر العالم.

حضر حفل انطلاق مجالس المحظرة رئيس لجنة الإشراف على ورش المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم، السيد محمد المختار ولد امباله، وأعضاء المجلس العلمي، وعدد من أطر المؤسسة.