رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق مكونة لتشغيل الشباب

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط، على إطلاق عملية تمويل المشاريع التنموية الموجهة لتشغيل الشباب وولوجهم للدورة الاقتصادية.

وقدم رئيس الجمهورية، خلال الحفل، شيكات لتمويل بعض المشاريع الموجهة للشباب إيذانا ببدء تقديم التمويلات لدفعة جديدة في إطار تنفيذ “مشروعي مستقبلي”، و”قابلية التشغيل”، و”مهنتي”.

سيقدم “مشروعي مستقبلي” في إطار هذه العملية المنظمة تحت شعار: “لنثق في قدرات شبابنا لمستقبل مزدهر”، تمويلات ل 2000 مشروع، بغلاف مالي قدره 3ر2 مليار أوقية قديمة، إضافة لعشرات التمويلات التي سيتم إطلاقها في إطار مشروعي “قابلية التشغيل”، و”مهنتي”.

وأعطى رئيس الجمهورية، قبل ذلك، إشارة الإعلان عن إطلاق “منصة فضاءات الأعمال”، والنسخة الخامسة من “مشروعي مستقبلي”، اللتين ستمكنان من خلق آفاق أوسع للتشغيل ولتعزيز الأدوار التنموية لشريحة الشباب في مختلف المجالات الاقتصادية.

وتدخل هذه المشاريع التنموية الموجهة للشباب، التي تشرف على تنفيذها وزارة التشغيل والتكوين المهني، ضمن السياسة العامة للحكومة الرامية لخلق فرص العمل وتثمين المقدرات الاقتصادية في مختلف مناطق البلاد، وفتح المجال أمام الشباب من خلال تمويل ودعم المشاريع والأنشطة المدرة للدخل والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير التكوين للشباب ومرافقتهم ومساعدتهم على إنشاء مشاريعهم الصغيرة، والاعتناء بالفئة الهشة منهم وتوجيه مشاريع تنموية خاصة بها تتماشى ومستواها التعليمي وبيئة عملها.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا