انطلاق النسخة الخامسة من مؤتمر طب العيون

انطلاق النسخة الخامسة من مؤتمر طب العيون

انطلقت مساء أمس الجمعة بالعاصمة نواكشوط النسخة الخامسة من المؤتمر الخاص بأمراض العيون، المنظم من طرف الجمعية الموريتانية لطب العيون.

ويشارك في المؤتمر أطباء وخبراء من دول مختلفة، إذ يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات بين المشاركين، وإلى مواكبة المستجدات العلمية في مجال طب العيون، خاصة الاعتلالات الشبكية، وجراحة وزرع القرنية وجراحة العتامة وعلاقة أمراض العيون بالسكري.

وقال الأمين العام لوزارة الصحة ، محمد الأمين محمد الحاج، في كلمة بالمناسبة، إن القطاع يولي اهتماما خاصا بالتكفل بالأمراض التي تحتاج الانتقال إلى الخارج للحد منها والتمكن من التكفل بها محليا، مع ضمان الجودة اللازمة، آملا أن يساهم هذا المؤتمر بالنهوض بالقطاع الصحي في جانبه المتعلق بطب وجراحة العيون من خلال التوصل لمقترحات بناءة.

واستعرض الأمين العام بعض الجهود الكبيرة التي بُذلت للقضاء على بعض الأمراض المستوطنة، كالرمد الحبيبي، وذلك بالشراكة بين الوزارة ممثلة في البرنامج الوطني لمكافحة العمى ومؤسسة بوعماتو الخيرية، وباقي الشركاء.

وأضاف الأمين العام أن القطاع سخر إمكانات كبيرة لدعم الجانب المتعلق بطب وجراحة العيون، وهو ما يتماشى مع تعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تحسين ظروف المواطنين، وتقريب الخدمات الصحية منهم.