مرشح "تواصل " : سنحقق الإكتفاء الذاتي ونعطي الأولوية للقطاعات الخدمية

تعهد المرشح للرئاسيات، حمادي ولد سيدي المختار، بتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد في المجال الزراعي، حتى تصبح من مصدري الحبوب والخضروات.

وقال ولد سيدي المختار الذي كان يتحدث أمام جمع من أنصاره بمدينة روصو إن الزراعة ستكون من أولوياته عندما ينتخب رئيسا للبلاد، متعهدا بتطبيق مبدإ "الأرض لمن أحياها".

وأضاف أنهم سيصدرون الخضروات والأرز والقمح وأشكال الحبوب إلى داخل الوطن وخارجه.

وأشار ولد سيدي المختار إلى أن الفساد والأنظمة الحاكمة التي لم تستصلح التربة، ولم توفر للمزارعين الوضعية التي يخدمون بها بلدهم، هي سبب ارتفاع الأسعار عندما تتوقف الشاحنات القادمة من الخارج

وشدد ولد حمادي على ضرورة وجود "إرادة قوية" توجه وتضبط تسيير "الخيرات الزراعية" التي تنتجها الأراضي المحاذية للنهر وتحفظ الثروة الحيوانية "المضيعة"، متعهدا بإنجاز "مشروع كبير" لصالح هذين القطاعين.

وانتقد المرشح الوضعية الحالية، التي يعاني منها الصرف الصحي في المدينة، متعهدا ببناء بنية تحتية متطورة في هذا الصدد، تصرف مياه الأمطار، في بضع دقائق.

ولفت المرشح إلى أن مشروعه سيعطي أولوية كبيرة لكل القطاعات الخدمية، ويحسن من مستوى أدائها واستجابتها للمواطن، كما سيعزز مبدأ تقريب الإدارة من المواطن، حتى يتحقق على أرض الواقع، مشددا في ذات الوقت على أن الدولة "ستكون دولة الشباب والنساء"، باعتبارهم بناتها ومناضليها.

وأكد ولد سيدي المختار أن مشروعه يعول وبشدة على ثقة ساكنة المدينة، متعهدا لهم بتحسين ظروفهم على كافة الأصعدة حال انتخابه للرئاسة.