انتيكان : منسق الشباب يجتمع بكتلة شبابية داعمة للمترشح محمد الشيخ الغزواني

اجتمع منسق الشباب على مستوى مقاطعة انتيكان رفقة منسق المقاطعة عبد الرحمن ميني ونائبه جا ممادو عبدول مساء أمس الخميس20 يونيو 2024 بشباب حاضرة أم القرى الداعم للمترشح محمد الشيخ العزواني، وقد افتتح الشباب الاجتماع بالترحيب بالمنسقين شاكرين منسق الشباب على الدعوة لهذا الاجتماع في هذه الظرفية الخاصة، مستعرضين في المداخلات الأسباب التي جعلتهم يغاضبون في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019 ولأول مرة، مُرجعين ذلك إلى الغبن والتهميش الذي عانت منه قريتهم التي بها نحو 2000 مسجل على اللائحة الانتخابية ووجود حملة شهادات عليا لم تسفر على عن وجود إطار واحد لهذه المكونة، فضلا عن تردي الصحة والتعليم وانعدام شبكة لتوزيع المياه ورداءة شبكة الاتصالات، إضافة إهمال الأراض الزراعية بعدم الاستصلاح لصالح هذه المكونة رغم حاجتها لذاك وامتلاكها أراض كثيرة لا يمنعهم من استغلالها سوى استصلاحها والدعم من قبل الدولة.

وقد أعلن الشباب الوقوف مع منسقهم ووعدوا بالتصويت للمترشح محمد ولد الشيخ الغزواني واكتساحه لمكاتب القرية وبلدية انتيكان المركزية عموما كما فعلوا مع مرشح حزب الإنصاف في الانتخابات البلدية والنيابية الأخيرة التي فاز فيها بنسبة تفوق70%، آملين أن ينعكس ذلك على واقعهم الاقتصادي وأن يجدوا مكانتهم اللائقة في المناصب الإدارية.

وخلال رده على المداخلات قال منسق المقاطعة ، عبد الرحمن ميني ، إن المترشح يسعى لإنصاف الجميع وأن جميع المشاكل ستصل أعلى هرم في السلطة وسيُحل منها حاليا ما أمكن حله، مشيرا إلى أن برنامج المترشح يصب في صالح هذه المقاطعة خاصة وأن حزءا كبيرا منه يركز على النهوض بالزراعة.

حضر الاجتماع عمدة بلدية انتيكان محمد سعيد ولد الشين وئيس فرع حزب الإنصاف بالمقاطعة علي ولد عثمان الذين أثنيا على شباب القرية والمقاطعة ودوره المتميز الذي لعبه مع مرشحي حزب الإنصاف في الانتخابات البلدية والنيابية الأخيرة، مشيرا إلى أنهم سيكونون صفا واحدا الآن إلى جانب المترشح محمد الشيخ الغزواني وسيظهر ذلك في مكاتب التصويت يوم الاقتراع ، وفق قوله".

وسبق لمنسق الشباب أن قام اجتماع بشباب تجمع كوندي2 التابع لبلدية شمامه في نواكشوط وحثهم على الانخراط في حملة التعبئة والتحسيس بغية فوز المرشح في مختلف مكاتب البلدية، وقد عبروا عن استعدادهم وأكدوا أنهم صفا واحدا مع منسقهم لإنجاح مرشحهم بأعلى نسبة في المقاطعة.

كما اجتمع ببعض شباب حاضرة جاني الواقعة على النهر، وسيقوم بعقد اجتماعات وتظاهرات سياسية داعمة لولد الغزواني في مختلف مناطق المقاطعة مثل قرى وتجمعات لكصيبه2 وقرى عكير وبكمون وسكامات وامبرواجي1 و2. وبلدية التيشطايات.