جدر المحكن : ولد الشيخ الغزوانى ينتزع الصدارة من بيرام وغياب تام للإسلاميين

تمكن أنصار المرشح محمد ولد الشيخ الغزوانى من تأمين أغلبية للرئيس في بلدية جدر المحكن (أبرز معاقل حركة إيرا بأترارزه)، بينما أختفى التيار الإسلامي بالكامل من البلدية البالغ عدد مصوتيها 3141.

وبحسب محاضر المستقلة للانتخابات فقد تمكن الوزير السابق المدير ولد بونه وأنصاره من تأمين 1432 صوت للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى أي مايعادل 48.36% من أصوات الناخبين، بينما حصد المرشح بيرام ولد أعبيد 1340 صوت أي مايعادل 45.25%، بينما تجمد رصيد المرشح أوتوما سوماري عند الرقم 80 أي مايعادل 2.7%، وكانت الأصوات اللاغية في حدود 81 صوتا، والمحايدون 99 صوتا.

وقد كان لافتا غياب أي حضور للتيار الإسلامي بالبلدية، والتي تعتبر من المجالس القليلة في موريتانيا التي لم يحضر فيها الحزب بصوت واحد، بعدما ترك التمثيل فيها لشركائه في المعارضة.

وكان الوزير السابق المدير ولد بونه قد تفرغ للحملة الانتخابية بالمقاطعة، وخصوصا مسقط رأسه جدر المحكن، وبلدية روصو المجاورة، حيث تمكن محمد ولد الشيخ الغزواني بدعم من رموز المنطقة والفاعلين فيها، وبعض القوي الشبابية الفاعلة على المستوي الوطني من تغيير المعادلة التي حاول البعض رسمها خلال مجمل الإنتحابات الرئاسية الماضية.