ولد بونا : الانتخابات الأخيرة عكست وعيا ديمقراطيا يكرس الثقة في الرئيس وبرنامجه (حوار)

قال الوزير السابق، عضو المكتب التنفيذي الإنصاف المدير ولد بونا، إن "النسبة التي حصل عليها الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني في الانتخابات الرئاسية الأخيرة تعكس وعيا ديمقراطيا حقيقيا يكرس الثقة والأمل، في الرجل وبرنامجه، معتبرا أن هذه الانتخابات عززت الديمقراطية وأعطت لوحة جديدة عن الديمقراطية في البلد.

وأضاف ولد بونا في تصريح مصور حول أصداء الانتخابات ، إن هذه هي أول انتخابات يعترف بها الجميع بشكل مباشر أو بشكل ضمني، مضيفا أنها "تميزت بأن رئيس الجمهورية نال ثقة الشعب الموريتاني في جميع أطراف البلد في المدن والأرياف والحواضر".

وقال إن الانتخابات الرئاسية الأخيرة تميزت بالكثير من المميزات المهمة، معتبرا أنها هي أول انتخابات توافقية تمت باتفاق كافة الأطراف السياسية، خصوصا هيئات الاشراف على مستوى اللجنة المستقلة للانتخابات التي شكلت من مختلف الفرقاء السياسيين وهو ما ساهم في تحسين أدائها خلال هذه الانتخابات، وفق تعبيره.

وتقدم ولد بونا بالتهنئة لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه، مؤكدا أن يوم 29 يونيو هو يوم تاريخي بالنسبة للشعب الموريتاني لأنه أعيد فيه انتخاب رئيس الجمهورية بأكثر من 56%.

ودعا عضو المكتب التنفيذي لحزب الانصاف، كل القوى السياسية إلى وضع الانتخابات وراء ظهورها والتفكير في مستقبل البلد، مشيرا إلى أنه مستقبل واعد مع رئيس الجمهورية، مبديا توقعه بأن تكون مأموريته "مأمورية نماء وعدل وإنصاف، وتحسين الحكامة ومحاربة الفساد والرشوة، وحل مشاكل الشباب واشراكه في العملية السياسية والتنموية".

وأبدى الوزير السابق المدير ولد بونا أسفه للأحداث التي شهدتها بعض مناطق البلد، وترتب عليها سقوط بعض الضحايا، متقدما بالتعزية والمواساة لذويهم.