ولد شعيب : نتائج الانتخابات الرئاسية لم تمنح النظام انتصارا كاملا (مقابلة)

قال مسؤول الشؤون السياسية في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، الدكتور محمد الأمين ولد شعيب، إن "نتائج الانتخابات الرئاسية لم تمنح النظام انتصارا كاملا، وهو ما يفترض أن تتم قراءته من طرف النظام قراءة صحيحة وتدفعه لمراجعات جذرية وشاملة لسياساته ونهجه".


 

وحذّر ولد شعيب، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، من "خطورة استمرار النظام في نفس السياسات والممارسات السابقة وتكرار نفس الأخطاء، والدوران في حلقة مفرغة، وتدوير نفس المسؤولين المشكوك في نزاهتهم وأمانتهم، وهو ما من شأنه أن يخلق جوا من الإحباط واليأس قد يدفع البعض للتفكير في مسارات أخرى لا نتمناها لبلدنا ولا تخدمه".

وعبّر ولد شعيب الذي ترأس لجنة العمليات الانتخابية في حملة مرشح الحزب حمادي سيد المختار في رئاسيات 2024، عن أمله في "تجاوز الأزمة السياسية التي أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية بفضل حكمة ومسؤولية كل الأطراف"، داعيا الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى "المبادرة بإطلاق حوار وطني شامل في بداية مأموريته الجديدة".

وحول رفض المرشح بيرام الإعتراف بالنتائج قال ولد شعيب " نحترم للمرشح بيرام إلداه اعبيد موقفه وقراره، ونشدّد على أن أمن البلاد واستقرارها وسكينتها يجب أن تكون فوق كل اعتبار، وأن المصلحة العامة للبلد يجب أن تكون فوق مصالح الأفراد والأحزاب، خاصة في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات واضطرابات، وفي نفس الوقت يجب أن يظل الحق في التعبير والتظاهر السلمي مكفولا للجميع دون المساس بأمن وممتلكات المواطنين.

أما بخصوص المال السياسي والتأثير على الناخبين بأساليب وأدوات مختلفة فهو أمر واقع ومُشاهد، ولا شك أنه أثّر على نتائج الانتخابات وجعلها لا تعكس حقيقة إرادة الناخبين ومزاجهم العام.

 

 

مواضيع أخري :

-------------

الإداري اسلم ولد عبد الرحمن ولد أمينوه (*)

الفضيل ولد سيداتي (*)

ولد الشيخ الغزواني رئيسا لموريتانيا: فرص الإقلاع ومتطلبات المرحلة / سيد أحمد ولد باب

ولد بايه في اجتماع بمعاونيه في الحملة الموازية : دعمنا للرئيس مستمر (صور)

ولد الشيخ الغزواني يحسم معركة الضفة بعد صدمة 2019 (أرقام)

ولد الشيخ الغزواني يتسيد مكاتب جونابه بفارق غير مسبوق بموريتانيا (نتائج البلدية)

بلدية الباطن : مكاتب زوك (1) وأنواودار الأعلى تصويتا لولد الشيخ الغزواني

جدر المحكن : ولد الشيخ الغزوانى ينتزع الصدارة من بيرام وغياب تام للإسلاميين

بلدية النعمة : نتائج صادمة لحملة ولد الشيخ الغزوانى وحضور كبير للمعارضة

بيان من منتدي آوكار حول نتائج الانتخابات الرئاسية بموريتانيا

واد الناقة: ولد الشيخ الغزواني يتصدر نتائج التصويت بعد فرز96% من الأصوات