وزير الزراعة : الحملة الزراعية لهذه السنة كانت ناجحة بكل المقاييس (حوار)

 

قال وزير الزراعة أمم بيبات حماه الله، إن الزيارة التي أداها لمقاطعات روصو وكرمسين واركيز، مكنته من الاطلاع على حصيلة الحملة الزراعية، مردفا أن الإنطباعات التي وصلته من المزارعين جيدة بخصوص المحصول الزراعي. 

وأضاف وزير الزراعة الذي كان يتحدث في فقرة " ضيف الأخبار" التي تبث ضمن الإخباري للإذاعة الوطنية أن الحملة الزراعية كانت ناجحة بكل المقاييس سواء على مستوى المردودية أو المساحات المزروعة.

 وأكد وزير الزراعة على أن الحملة هذه السنة أتسمت بحل معظم المشاكل المتعلقة أساسا بالمياه وآليات الحصاد والتي كانت عائقا أمام المزارعين في مختلف ولايات الوطن، بفضل توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للحكومة وذلك بشهادة المزارعين.

ونوه وزير الزراعة السيد امم بيبات حماه الله، بالجهود التي يقوم بها المزارعون والتعاطي الجيد مع مختلف المشاكل.

وقال معالي الوزير إن البلاد قريبة من تحقيق اكتفائها الذاتي من الأرز، كما أن العمل متواصل ومنذ السنة الماضية لتحقيق الهدف في مجال الخضروات، مردفا أن تجربة رمضان خير دليل على ذلك، وخلال زيارتي اليوم لحقول كرمسين يضيف معالي الوزير " شاهدنا حقولا كبيرة ما زالت تمارس زراعة الخضروات بشكل متواصل، وقد دخل منتوجها الأسواق وبأسعار في متناول الجميع".

وختم وزير الزراعة السيد أمم بيبات حماه الله، الذي كان يتحدث ضمن فقرة ضيف الأخبار على أمواج إذاعة موريتانيا إن الدعم الذي قامت به الدولة للمزارعين نتيجته واضحة الآن للجميع.