تخرج الدفعة ال17 من دورة الأركان (صور)

أشرف وزير الدفاع الوطني حنن ولد سيدي، رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان، اليوم الجمعة، بالكلية الوطنية للقيادة والأركان، على حفل تخرج الدفعة 17 من دورة الأركان.

وأوضح قائد الأركان العامة للجيوش في كلمته أن هذا الحدث الهام والمتمثل في تخريج 87 ضابطا من مختلف القطاعات والتخصصات العسكرية، يشكل استمرارا للنهج الذي سيؤمن احتياجات المؤسسة العسكرية، ويوفر اكتفاء من الكفاءات البشرية المسلحة بمهارات التخطيط العملياتي وقيادة الوحدات العسكرية على المستوى التكتيكي.

وحث قائد الأركان العامة للجيوش الضباط الخريجين على تطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال مسارهم الدراسي، وتمثل القيم العسكرية التي تلقوها خلال مسارهم المهني.

وبين قائد الأركان أن الكلية جسدت بفضل نجاح تجربتها ثقة شركاء بلادنا العسكريين في منظومتنا التدريبية، حيث باتت مقصدا للضباط المتدربين من دول الجوار الإقليمي والعربي.

وبدوره أوضح قائد الكلية الوطنية للقيادة والأركان، العقيد محمد محمود البناني، أن تخرج هذه الدفعة يعتبر حدثا بالغ الأهمية، نظرا لكونه يدخل في الاستراتيجية الطموحة التي تبنتها بلادنا في السنوات الأخيرة، والهادفة إلى بناء نواة مسلحة أمنية قادرة على رفع التحديات والحفاظ على الأمن القومي.

وبين أن الكلية نظمت زيارات ميدانية لمؤسسات أمنية واقتصادية في نواكشوط ونواذيبو، تمكن خلالها المتدربون من متابعة عروض ميدانية شكلت إضافة نوعية لهذا التكوين.

وحضر حفل التخرج اللواء محمد المختار مني قائد القوات البرية والقوات الخاصة، واللواء أعلي زايد امبارك قائد المفتشية العامة للقوات المسلحة وقوات الأمن، واللواء حمودي ولد الطايع قائد أركان الدرك الوطني المساعد واللواء آبه ولد بابتي قائد كلية الدفاع لدول الساحل الخمس، وعدد من قادة الفرق بالأركان العامة للجيوش.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا