وزير التجهيز يطلع ميدانيا على مدى تقدم الأشغال في جسري "الصداقة "والحي الساكن

أدى وزير التجهيز والنقل، أعل ولد الفيرك، صباح اليوم السبت زيارة تفقد وطلاع لأشغال بناء جسر ملتقى الطرق المعروف ب”كارفور مدريد”، “جسر الصداقة”، وجسر ملتقى طرق الحي الساكن بنواكشوط الشمالية.

وتمكن الوزير خلال الزيارة التي تهدف لتنشيط أشغال تنفيذ المشاريع وتسريع وتيرة العمل فيها، من الاطلاع ميدانيا على مدى تقدم اشغال بناء هاتين المنشأتين، والظروف التي تجري فيها الأعمال.

وتابع الوزير خلال زيارته لورشات بناء مشروع جسر ” كرفور مدريد” الذي يطلق عليه “جسر الصداقة” عرضا حول وضعية أشغال بناء هذه المنشأة قدمه منسق المشروع الشيخ ديانك، أبرز فيه أن نسبة تقدم الأشغال بلغت 60.75%، وهو ما سيمكن من تسليم هذه المنشأة قبل ال 28 نوفمبر المقبل أي قبل الفترة المحددة لانتهاء الأشغال التي كان مقررا لها نهاية شهر فبراير من السنة المقبلة.

وفي المحطة الثانية تابع الوزير عرضا حول واقع أشغال بناء مشروع جسر ملتقى الحي الساكن، قدمه منسق المشروع، السيد باكو دمبلي، استعرض فيه مستوى تقدم الاشغال في هذه المنشأة، وآليات التعاطي مع العراقيل التي تواجهها الشركة المنفذة في إطار تنفيذ الأشغال.

وحث الوزير في مختلف هذه المحطات على ضرورة تسريع أشغال بناء هاتين المنشأتين مع الالتزام الفعلي بالمعايير الفنية المطلوبة والمحددة في دفتر الالتزامات.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لمشروع بناء جسر الصداقة 230 مليون يوان صيني وهو ما يعادل 121 مليون و900 ألف أوقية، هبة من جمهورية الصين الشعبية، بينما يبلغ الغلافة المالي لبناء مشروع جسر الحي الساكن 318.516.878٫4 أوقية، بتمويل من حزينة الدولة الموريتانية.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا