رئيس الجمهورية يشارك في مؤتمر افتراضي يناقش خطة لاحتواء وباء جدري القرود

شارك رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأحد عبر خاصية الفيديو كونفرانس من مدينة نيويورك، في مؤتمر نظمه المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للاتحاد الإفريقي.

وقد خُصص الاجتماع الثالث للجنة رؤساء دول وحكومات المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (AFRICA CDC) لمناقشة خطة الاستجابة التي أطلقها المركز الهادفة إلى احتواء وباء جدري القرود فى القارة من خلال إنشاء آلية للتنسيق بين الدول ودعم وإشراك المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى تطوير قدرات المختبرات من خلال تدريب العاملين وتوفير المعدات اللازمة، كما صدر عن الاجتماع الافتراضي بيان مشترك مرفق.

حضر اللقاء المؤتمر الافتراضي إلى جانب رئيس الجمهورية، كل من ؛ الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد أشروقه، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، وسعادة الممثل الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة ، سيدي ولد بحام ولد محمد لغظف، وسعادة الممثلة الدائمة لبلادنا لدى الاتحاد الإفريقي، خديجة امبارك فال.

وكان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، قد وصل أمس السبت إلى مدينة نيويورك-على رأس وفد هام- للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا