جهة نواكشوط تنظم ورشة عمل حول الزراعة الحضرية في نواكشوط

نظمت جهة نواكشوط صباح اليوم الإثنين ورشة عمل لتبادل الرهانات والتجارب في مجال الزراعة الحضرية و شبه الحضرية في نواكشوط، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" والتعاون الإسباني، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة و السيادة الغذائية بموريتانيا .

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين في القطاع الزراعي في نواكشوط، وتسليط الضوء على العقبات المختلفة التي تواجه الزراعة الحضرية و ذلك في سياق التحديات الطبيعية والنمو الديموغرافي السريع و التوسع الحضري المذهل للمدينة.

وخلال الورشة تم عرض دراسة حديثة حول الإمكانات الزراعية لنواكشوط تم إنجازها برعاية من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، كما تمت مناقشة مواضيع تبرز الاستراتيجيات السياسية للحكومة، و آليات المراقبة و المتابعة التي تمكن المشاريع في الوسط الحضري من الإستمرار.

وفي كلمته بالمناسبة، قال نائب رئيسة جهة نواكشوط بيروك محمد الأمين بيروك أن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن الجهود الهامة التي تبذلها الجهة في مجال تطوير وترقية قطاع الزراعة الحضرية، وذلك إدراكا من القائمين عليها بالأهمية التي تكتسيها وما تتيحه من فرص لتحسين مستوى حياة السكان وتوفير فرص العمل فضلا عن الرفع من مستوى الإكتفاء الذاتي.

وبدوره الأمين العام لوزارة الزراعة والسيادة الغذائية وكالة محمد النمين، ثمن الجهود التي بذلتها وتبذلها جهة نواكشوط باستمرار من خلال استصلاحها للمساحات الزراعية في ضواحي المدينة ودعمها للمزارعين، مما سيسهم في سد جزء من الاحتياجات في هذا المجال ورفع التحدي.