رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع ولي العهد الكويتي

التقى رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين في نيويورك، بولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

و تناول اللقاء العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها والدفع بها نحو تحقيق الأهداف المرجوة خاصة مع اقتراب الاحتفال بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين ، وكذا العمل على تعزيز وتنويع علاقات الأخوة والتعاون وتوطيد المواقف المشتركة على المستوى الثنائي والعربي والدولي.

وأعرب رئيس الجمهورية لولي عهد الكويت باسم الدولة والشعب الموريتاني عن تقديره لما تقدمه الكويت لموريتانيا من المساندة والدعم الذي غطى العديد من المجالات، من خلال الصندوق الكويتي للتنمية، وغيره من مؤسسات التمويل العربية والدولية، مؤكدا أن الشعب الموريتاني لن ينسى للشعب والحكومة الكويتيين التسوية التاريخية لملف الديون المتراكمة على بلادنا.

وأضاف ولد الشيخ الغزواني أن موريتانيا، التي تمتلك كل الإمكانيات لتصبح منتجا رئيسا للهيدروجين الأخضر، تأمل أن تستفيد من التجربة الكويتية في مجال الطاقات المتجددة، وتتطلع إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في موريتانيا، وتعزيز التعاون لتطوير مشاريع البنية التحتية ونقل التكنولوجيا في مجال الطاقة.

#زهرة_شنقيط
#تابعونا